Zenko Magazine
"الأردنية" و "الحديثة للتجارة والعلوم" العُمانية توقعان اتفاقية تعاون أكاديمي وعلمي

​أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ) سهى الصبيحي – أبرمت الجامعة الأردنية مع الكلية الحديثة للتجارة والعلوم العُمانية اتفاقية لتطوير وتبادل التعاون في برامج البكالوريس والماجستير التي  تطرحها الكلية باللغة العربية.

 

وتضمنت بنود الاتفاقية التي وقعها عن الجامعة رئيسها الدكتور عبد الكريم القضاة وعن الكلية الحديثة للتجارة والعلوم رئيسها التنفيذي الدكتور منير بن محمد المسكري، قيام الجامعة بالإشراف على عمليات ضمان الجودة في الكلية والمتعلقة بجميع برامج البكالوريس والماجستير التي تطرحها في سلطنة عُمان.
 
واشتملت الاتفاقية التي وقعت بحضور عميد الكلية الدكتورعبود الصوافي ونخبة من الأكاديميين في الكلية، على بنود تتعلق ببناء التعاون في مجال تطوير البرامج، وإجراء البحوث المشتركة، وتنمية الموارد البشرية، وتعزيز فرص التبادل الطلابي وأعضاء هيئة التدريس.
 
وقبيل حفل التوقيع، أكد الجانبان حرصهما على بناء قواعد وأسس التعاون المشترك وتقاسم الخبرات والمعرفة لما فيه مصلحة الطرفين، وبذل الجهود لتعزيز تميزهما الأكاديمي والبحثي ضمن رؤيتيهما ورسالتيهما.
 
وقال القضاة إن الاتفاقية تنبع من سعي الجامعة الحثيث إلى تميزها الأكاديمي والبحثي من خلال تطوير التعاون البناء والمثمر مع مختلف مؤسسات التعليم العالي داخل المملكة وخارجها.
 
والكلية الحديثة للتجارة والعلوم هي أول مؤسسة تعليمية خاصة في مجال التعليم العالي في سلطنة عمان تأسست سنة 1996، ولها اتفاقيات شراكة مع جامعات عالمية.
2018/12/30