Zenko Magazine
وفد من جامعة آهي ايفران التركية يزور " الأردنية "

​أخبار الجامعة الأردنية ( أ ج أ ) سهى الصبيحي - استقبل رئيس الجامعة الأردنية الدكتورعبد الكريم القضاة في مكتبه وفدا من جامعة آهي ايفران التركية ضم نائب رئيس الجامعة الدكتور احمد غوكبل والدكتور عمران أكيلي مدير مكتب العلاقات الخارجية في الجامعة بحضور مديرة وحدة الشؤون الدولية الدكتورة هديل ياسين.


وتناولت الزيارة العلاقات الأردنية التركية وأوجه التعاون الأكاديمي والتنسيق المشترك بين الطرفين في مختلف المجالات العلمية والبحثية ذات الاهتمام المشترك.


واستمع الوفد إلى شرح موجز قدمه القضاة عن الجامعة ونشأتها باعتبارها أم الجامعات الأردنية، مستعرضاً في نبذة مختصرة إنجازاتها وكلياتها وبرامجها.


وأشار القضاة خلال اللقاء إلى التعاون الأكاديمي والثقافي القائم ما بين الجامعة الأردنية والسفارة التركية بعمان والمركز الثقافي التركي، وما أثمر عنه من إنجازات أبرزها برنامج اللغة التركية الذي تطرحه كلية اللغات الأجنبية.


بدوره عبر غوكبل عن سعادته بزيارة الجامعة واستعداد جامعته لتوسيع آفاق التعاون بين الطرفين ولاسيما بعد توقيع مذكرة تفاهم مشتركة شباط الماضي.


ونوه الى قرب بدء التعاون مع الجامعة من خلال برنامج ايراسموس بلس لتبادل أعضاء الهيئة التدريسية والطلبة.
وجامعة آهي أفران هي جامعة حكومية تقع في مدينة كيرشهير التركية أسست عام 2006 وتضم 7 كليات و3 معاهد و4 معاهد تعليم عال و7 معاهد للتدريب المهني و11 مركز بحثياً.

2019/01/09