Zenko Magazine
تعاون في مجال البحوث التطبيقية الموجهة للقطاع الدوائي بين (الأردنية) و( سنا فارما)

أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ ) فادية العتيبي- وقعت الجامعة الأردنية ممثلة بكلية الصيدلة وشركة سنا فارما المتخصصة في مجال التحليل الصيدلاني ونقل التكنولوجيا، اتفاقية تعاون في مجال البحوث العلمية ذات الاهتمام المشترك تصب في خدمة القطاع الصحي والصناعات الدوائية.

 

ونصت الاتفاقية التي وقعها عن الجامعة رئيسها الدكتور عبد الكريم القضاة  وعن الشركة مديرها العام الدكتور سامر النجار على التعاون في مجال إجراء البحوث والدراسات التطبيقية بشكل عام، وخصوصا تلك الموجهة لخدمة القطاع الصحي والصناعات الدوائية وصناعات مواد التجميل والتكنولوجيا الحيوية وغيرها بهدف تطوير جودة منتجاتها وتنافسيتها.
 
 
وتضمنت بنود الاتفاقية التي وقعت بحضور عميدة كلية الصيدلة الدكتورة عبلة البصول، على تقديم الكلية كافة التسهيلات اللازمة لاستخدام المختبرات والتجهيزات المتوفرة لديها للشركة من أجل عمل الدراسات والتحاليل المخبرية المتفق عليها، وإشراك الباحثين من الطرفين في المشاريع والبرامج المختلفة كلما كان ذلك ممكنا.
 
 
القضاة وقبيل حفل التوقيع ، أكد أهمية مثل هذا النوع من الاتفاقيات التي تشجع على البحث العلمي الذي يتطرق لمشكلات وتحديات تعترض طريق التنمية الشاملة تسهم في حلها، مشيرا إلى أن هذه الاتفاقية ستفتح الآفاق أمام القطاع الصحي ممثلا بقطاع الصناعات الدوائية لطرح كل ما هو جديد في علم الدواء يواكب العصر وتسارعه.
 
 
في حين قالت البصول إن الاتفاقية من شأنها إفساح المجال للباحثين في الكلية من أساتذة وطلبة، لاكتساب المعرفة والخبرة الجديدة من خلال اندماجهم مع نظرائهم في الشركة والتعاون في البحث والتقصي عن كل ما هو جديد في قطاع الصناعات الدوائية ما يؤدي إلى تطوير منتجاتها.
 
 
بدوره، أوضح النجار أن (سنا) تسعى على الدوام وضمن رسالتها إلى تقديم خدمات فنية وأبحاث تطبيقية جديدة تخدم القطاع الصيدلاني، بما ينعكس على قدرته التنافسية والتشغيلية للأيدي العاملة الفنية والمدربة، ولهذا جاء توقيع هذه الاتفاقية لما ستوفره من بيئة تحفز على البحث العلمي التطبيقي، ناهيك عن دورها في تعزيز التعاون بين الباحثين من قبل الطرفين، ما يسهم في انتاج أدوية حديثة في مجالات جديدة تصب في توسيع قاعدة المنتجات الدوائية في الأردن وتعزز تنافسيتها بين الدواء لجودتها وفاعليتها.
 
 
 
2019/01/15