Zenko Magazine
"الأردنية" ونظيرتها دوزجة التركية تبرمان مذكرة تفاهم
أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ) هبة الكايد - أبرمت الجامعة الأردنية مع نظيرتها دوزجة التركية مذكرة تفاهم تهدف إلى فتح آفاق التعاون الأكاديمي بين الجانبين في المجالات ذات الاهتمام المشترك.

 
ونصّت بنود المذكرة التي وقعها عن الجامعة رئيسها الدكتور عبد الكريم القضاة وعن دوزجة رئيستها نيجار شاكار على إمكانية تبادل الخبرات والمعلومات وأعضاء هيئة التدريس بين الجامعتين ضمن الأنظمة والتعليمات المنصوص عليها في كلتيهما.
 
وجاءت المذكرة التي وُقّعت بحضور والي مدينة دوزجة الدكتور ذو الكفل داغلي ونائب رئيس جامعتها المهندس أور جونوش ترافقهم السيدة سوزان القاسم من المدينة إلى جانب مديرة وحدة الشؤون الدولية في الجامعة الأردنية الدكتورة هديل ياسين، بغية بناء علاقات أكاديمية في مجال البحوث المشتركة، والعمل على تنظيم المحاضرات والندوات والمؤتمرات بين الجانبين في عدد من الاهتمامات لدى الطرفين، إلى جانب مد جسور التعاون في مجال استقطاب الطلبة الأردنيين للدراسة في تركيا وإرسال زملائهم الأتراك للدراسة في الأردن.
 
وعقب حفل التوقيع أكد الجانبان حرصهما على بناء قواعد التعاون المشترك وبذل أقصى الجهود لإتاحة الفرص ضمن رؤيتيهما ورسالتيهما لتبادل الخبرات والمعلومات بما في ذلك من مصلحة الطرفين ومصلحة التعليم العالي في البلدين الصديقين.

 
وعبر القضاة عن استعداد الجامعة لإنشاء برامج أكاديمية مشتركة مع "دوزجة"، منوها بأنها تستقبل سنويا العديد من الطلبة الأتراك الراغبين بـإتمام دراستهم وتعلم اللغة العربية فيها، مرحبا بمزيد من فرص التعاون معهم على اختلاف المجالات والتخصصات.

 
بدورها أشادت شاكار بالسمعة العلمية المرموقة التي تحظى بها "الأردنية"، وقدّمت شرحاً موجزاً عن نشأة جامعتها الحكومية التي تضم 12 كلية، ثلاثة منها عليا وتسعة مهنية، بالإضافة إلى ثلاثة معاهد وثلاثة عشر مركزا للدراسات والأبحاث، مضيفة أن تصنيفها 69 ضمن الجامعات التركية، وتقوم بتوفير القبولات الجامعية في مختلف التخصصات دون اعتماد امتحان القبول في الجامعات التركية (اليوس) كشرط للدخول إلى الجامعة.
 
 
انتهــــــــــــــــــــــــــــــــــــــى

2019/01/16