Zenko Magazine
"الأردنية " تنظم دورة تطوير قدرات أعضاء الهيئة التدريسية

أخبار الجامعة الاردنية ( أ ج أ ) آيه العبادي – أنهى مركز الاعتماد وضمان الجودة في الجامعة الاردنية أعمال دورة تطوير قدرات أعضاء الهيئة التدريسية الجدد بمشاركة  (35) عضو هيئة تدريس.

 
وتهدف الدورة إلى تنمية خبرات أعضاء هيئة التدريس في حقول التعلم والتعليم والتقييم لضمان الجودة الأكاديمية؛ وإكسابهم المعلومات والمهارات التي تساعدهم على تحسين أدائهم الجامعي.
 
وضم برنامج الدورة التي استمرت ثلاثة أيام موضوعات عدة منها؛ التعرف على كيفية تصميم المادة الدراسية  والنهج المُركّز على التعلم والمعرفة، بالإضافة للتطرق  لمفهوم نتاجات التعلم وكيفية صياغتها وأهميتها على مستوى المادة الدراسية والبرنامج.
 
وتناول البرنامج  الطُرق المختلفة لتقويم تعلم الطلبة وكيفية الإعداد الصحيح للاختبارات؛ فضلاً عن أساليب التعلم والتعليم الحديثة والتعلم الإلكتروني والاطلاع على قوانين وأنظمة وتعليمات الجامعة إلى جانب المعايير الأكاديمية الخاصة بالبرامج وممارسات ضمان الجودة.
 
يشار الى أنّ مركز الاعتماد وضمان الجودة أُسس في رحاب الجامعة عام 2006 ويسعى إلى الارتقاء بمستوى الأداء والكفاءة والقدرة التنافسية لمختلف مؤسسات الجامعة بهدف ضمان التواجد ضمن قائمة الجامعات العالمية.
 

 

 

 

 

 

2019/01/24