Zenko Magazine
إذاعة الجامعة الأردنية تحصد جائزة التقرير الإذاعي في مسابقة اعتماد المؤسسات الصحية
 أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ) هبة الكايد - حصدت إذاعة الجامعة الأردنية جائزة أفضل تقرير إذاعي في المسابقة الصحفية التي نظمها مجلس اعتماد المؤسسات الصحية تحت شعار "اكتب، صوّر، سجّل، نحو رعاية صحية أفضل".
 
 
وكرمت سمو الأميرة منى الحسين لدى رعايتها الحفل الختامي لتكريم الصحفيين المشاركين والفائزين في المسابقة، لؤي أحمد عن تقريره الإذاعي الفائز حول ملف إدارة النفايات الطبية الخطرة في مستشفى الجامعة الأردنية، وكيف استطاع أن يحقق شروط مجلس اعتماد المؤسسات الصحية عن طريق شراء مواد معقمة للنفايات الخطرة التي أسهمت بدورها في تخفيض فرص الإضرار بالبيئة والإنسان، وقد تقاسمها مناصفة مع محمد أبو حلقة من إذاعة “حياة اف ام”.
 
 
حضر حفل التكريم وزيرا الصحة الدكتور غازي الزبن والدولة لشؤون الإعلام جمانة غنيمات، ورئيس مجلس إدارة مجلس اعتماد المؤسسات الصحية سعيد دروزة.
 
 
وفي كلمة لدروزة، شكر جهود جميع المشاركين والداعمين لمجلس اعتماد المؤسسات الصحية، مشيرا إلى أن المجلس يسعى إلى التوسع بأعماله على نطاق أكبر وأن يضم مشاريع أكثر.
 
 
بدوره تحدث وزير الصحة عن أهمية الاعتمادية الصحية وأثرها على تحسين جودة الخدمات الصحية، داعيا إلى ضرورة توسيع نطاق اعتماد المؤسسات الصحية التابعة للوزارة.
 
 
وأشارت وزيرة الدولة لشؤون الإعلام إلى دور المجلس بإثراء القطاع الصحي، مؤكدة أهمية نقل هذه الصورة إعلاميًا وتكثيف الجهود حولها وحول تحسين جودة الخدمات الصحية وتعزيز حقوق المرضى.
 
 
واشتمل الحفل كذلك على عرض تقديمي لخص فيه مجلس الاعتماد مسابقته الإعلامية التي بدأت في أيلول (سبتمبر) الماضي واستمرت حتى نهاية كانون الأول (ديسمبر)، والتي هدفت إلى رفع الوعي لدى الجمهور حول قضايا حقوق المرضى والاعتمادية، وتحسين مستوى الخدمات الصحية، بشمولها جميع الفئات المطبوعة والمسموعة والمرئية، إضافة إلى فئات الإعلام الاجتماعي.
 
 
وحصدت جريدة “الغد” جائزة أفضل قصة إخبارية مكتوبة للزميلة منى أبو حمور عن قصتها الإخبارية "يوم التغيير فعاليات تدخل البهجة على قلوب المرضى"، وذهبت جائزة أفضل تقرير صحفي مكتوب مناصفةً بين الزميلين مجد الصمادي من وكالة الأنباء الأردنية (بترا) ورزان المجالي من صحيفة الرأي، أما جائزة أفضل مقال صحفي فذهبت إلى الزميلة كوثر صوالحة من صحيفة الدستور.
 
 
وفي التقرير التلفزيوني ذهبت جائزة أفضل تقرير إخباري مناصفةً بين الزميلين محمد النسور من التلفزيون الأردني، وريف برهومة من تلفزيون المملكة.
 
 
 أما عن فئة الإعلام الاجتماعي، جاءت جائزة أفضل منشور إعلامي لقصة إخبارية مكتوبة للزميل مازن النعيمي من وكالة الأنباء الأردنية، وجائزة أفضل منشور إعلامي لتقرير صوتي إلى الزميل لؤي البحران من إذاعة حسنى، وجائزة أفضل فيديو مصور مناصفةً بين الزملاء بشرى نيروخ ونواف الزبن من وكالة الأنباء الأردنية وآمنة اليدك من لجنة صحة المجتمع.
 

2019/01/26