Zenko Magazine
التعلیم العالي“ یناقش الخمیس مفهوم السنة التحضیریة للطب

یناقش مجلس التعلیم العالي الخمیس المقبل، مفھوم السنة التحضیریة لكلیة الطب وطب الاسنان المطبقة في جامعتي الأردنیة والعلوم والتكنولوجیا الاردنیة.

وقال وزیر التربیة والتعلیم وزیر التعلیم العالي والبحث العلمي الدكتور ولید المعاني إن مفھومي للسنة التحضیریة انھا سنة دراسیة في بدایة كل تخصص، یدرس الطالب فیھا المواد التي تساعده على اكمال دراستھ في السنة الثانیة من تخصصه .
 وزاد المعاني، في منشور على صفحته على موقع ”فیسبوك“ امس، انه وعلیه فھي سنة اولى في كل تخصص، لھا شروط السنة الأولى بالنسبة للنجاح والاكمال ومن المعروف ان طالب السنة الأولى لا یفصل وانما یرسب ویعید“. ویعني منشور المعاني انه سیتم توزیع الطلبة الناجحین في نھایة العام الدراسي على تخصصي الطب وطب الاسنان، وان من یكمل یستطیع اعادة المواد وان لا فصل لطالب السنة التحضیریة، وانما من حق الطالب الاعادة حتى النجاح ومن ثم الالتحاق اما بكلیة الطب أو طب الاسنان، بحسب مصادر مطلعة. واثار اعتماد مجلس التعلیم العالي للسنة التحضیریة معارضة عمداء الكلیات الطبیة في الجامعات الأردنیة، إضافة إلى اعتراضات عدیدة من طلبة وأكادیمیین وخبراء. یشار إلى أن الحملة الوطنیة للدفاع عن الطلبة ”ذبحتونا“ تنظم الیوم اعتصاما امام وزارة التعلیم العالي رفضا للسنة التحضیریة لكلیتي الطب وطب الاسنان بجامعتي العلوم والتكنولوجیا والأردنیة.
2019/01/28
المعاني: لا فصل للطالب بعد السنة التحضیریة