Zenko Magazine
بدء اجتماع المجالس والمراكز العلمية لاتحاد الجامعات العربية عمان

بدأ في عمان اليوم الثلاثاء الاجتماع السنوي الخامس عشر للمجالس والمراكز والجمعيات العلمية التابعة للاتحاد الجامعات العربية .

وقدم المشاركون في الإجتماع ملخصا عن أهم الأنشطة والفعاليات العلمية التي نفذتها هذه المؤسسات من مؤتمرات وورشات عمل وندوات واصدارات المجلات العلمية والتقارير المالية اضافة الى الصعوبات التي تواجه عمل كل مؤسسة. وعرض المشاركون في الاجتماع إنجازات الجمعيات والمراكز والمجالس التابعة للاتحاد خصوصا في مجالات تحيقق معايير ضمان الجودة في الجامعات العربية وقضايا البحث العلمي وتدريب الطلبة لاكسبابهم المهارات اللازمة التي تنسجم مع متطلبات السوق العمل العربي.
 
واكد امين عام اتحاد الجامعات العربية الدكتور عمرو سلامة خلال الاجتماع الذي حضره الامينين العامين المساعدين للاتحاد الدكتور عبد الرحيم الحنيطي والدكتور خميسي حميدي ان هذه المجالس والمراكز العلمية تعد الاجهزة التنفيذية لخطط وبرامج الاتحاد. ودعا الدكتور سلامة الى التشارك بين الجامعات العربية والمنظمات والجامعات الاقليمية والدولية مما سينعكس ايجابا على قضايا التدريس والبحث العلمي وخدمة المجتمعات العربية . واشار الى أن الاتحاد يسعى للوصول إلى العالمية في تدويل التعليم العالي العربي من خلال الشراكات والبرامج والاتفاقيات التي عقدت مع الاتحادات العالمية . ودعا الى ضرورة دعم البحث العلمي في الجامعات العربية باعتباره أساساً للتنمية من خلال دفع عجلة النمو الاقتصادي وايجاد حل للمشاكل التي تواجه المجتمعات العربية .
 
وطالب الدكتور سلامة بمواصلة العمل الجاد لتحقيق رسالة الاتحاد بتنسيق جهود الجامعات العربية معاً لإعداد الإنسان القادر على خدمة أمته والحفاظ على وحدتها الثقافية والحضارية وتحقيق تطلعاتها. يشار الى أن عدد المؤسسات الاكاديمية التابعة لاتحاد الجامعات العربية بلغت 34 مؤسسة تشمل مُعظم التخصصات الرئيسية في الجامعات العربية .
 
2019/01/30