Zenko Magazine
إشهار كتاب "المواطنة والهوية الوطنية في الأردن والوطن العربي" في مكتبة الأردنية غدا
أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ) هبة الكايد – تنظم وحدة المكتبة في الجامعة الأردنية ظهر يوم غدٍ الاثنين جلسة حوارية تتناول إشهار كتاب "المواطنة والهوية الوطنية في الأردن والوطن العربي" لمؤلفه أستاذ علم الاجتماع في كلية الآداب في الجامعة الدكتور مجد الدين خمش.
 
 
ويقدم الكتاب الفائز بجائزة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين للإبداع في دورتها التاسعة للعام 2017/2018 عن حقل الآداب والفنون الذي تقدم له 89 مشاركا مناصفة مع د. محمد أبو صالح من دولة فلسطين للقارئ الأردني والعربي  تحليلات معمقة ومناقشات موسعة للمواطنة والهوية الوطنية في الأردن ضمن إطار عربي مقارن يأخذ بعين الاعتبار تجارب المواطنة في عدد من البلدان العربية لاسيما الإمارات العربية المتحدة وتونس ومصر والجزائر.
 
 
كما يعرض الكتاب نماذج معاصرة من المواطنة تشمل المواطنة القطرية والمواطنة القومية والمواطنة العالمية والمواطنة متعددة الثقافات مع التركيز على ان المواطنة القطرية والهوية الوطنية القطرية السائدة في البلدان العربية حاليا تبقى الملاذ الأول للمجتمع لتمكين الدولة من حشد مواطنيها لمواجهة التحديات الاقتصادية والاجتماعية والسياسية والدفاع عن مكاسبهم الحياتية.
 
 
وسيتحدث خلال الجلسة التي يديرها الدكتور اسماعيل الزيود كل من الدكتور محمد القضاة والدكتور محمد الشريدة والدكتور محمد القطاطشة والدكتور مهند مبيضين.
 

2019/02/03