Zenko Magazine
"الأردنية" والسفارة الإيطالية تبحثان سبل تعزيز التعاون

​أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ) سهى الصبيحي - بحث رئيس الجامعة الأردنية الدكتور عبدالكريم القضاة مع سفير جمهورية إيطاليا لدى المملكة  فابيو كاسيزي أواصر التعاون الأكاديمي والثقافي القائم وسبل تعزيزه بما يخدم المصالح المشتركة للطرفين.

 

واستعرض الجانبان خلال اللقاء الذي حضره السكريتير الثاني في السفارة فيديريكو فيديتش وعميد كلية اللغات الأجنبية الدكتور تركي بني خالد ومديرة وحدة الشؤون الدولية الدكتورة هديل ياسين رؤيتيهما من أجل تعزيز مختلف مجالات التعاون بينهما.
 
وقدم القضاة إيجازا حول الجامعة وكلياتها وبرامجها الأكاديمية التي تطرحها لا سيما تخصص اللغة الإيطالية، مشيرا إلى وجود (306) طلاب يدرسون اللغة الإيطالية في كلية اللغات الأجنبية.
 
بني خالد، ثمن التعاون القائم ما بين الكلية والسفارة الإيطالية، مؤكداً في هذا الإطار على ضرورة رفع مستوى التواصل والتنسيق بين الطرفين فيما يتعلق ببرنامج اللغة الإيطالية والزاوية الثقافية الإيطالية الموطنة في الكلية.
 
وأشارت ياسين إلى وجود اتفاقيات تعاون مع أربع جامعات إيطالية، يتم من خلالها تبادل طلبة وأعضاء هيئة لتدريس، مبديةً استعداد الوحدة للتعاون مع السفارة وتقديم الدعم الفني وإقامة النشاطات الثقافية المشتركة.
 
بدوره أكد كاسيزي رغبة بلاده في بناء مرحلة جديدة من التعاون مع الجامعة الأردنية لما تتمتع به من سمعة متميزة بين نظيراتها على المستوى المحلي والاقليمي، وبما يخدم مصلحة الطرفين.
2019/02/04