Zenko Magazine
النائب الطراونة: "لا سند للفساد" ومكافحته مسؤولية تقع على عاتق الجميع

​أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ) سناء الصمادي- أكد النائب الدكتور مصلح الطراونة ان الالتزام بتطبيق معايير النزاهة التي تشمل سيادة القانون والمساءلة والمحاسبة والشفافية سيساهم بشكل مباشر في الحد من الفساد.


واشارخلال ندوة "لا سند للفساد" التي نظمتها مبادرة "الأردن عشيرتي" واطلقتها قائمة الكرامة في الجامعة الأردنية ان مكافحة الفساد مسؤولية وطنية لا يقع تنفيذها على عاتق جهة وحدها،وانما هي مسؤولية جماعية من مؤسسات المجتمع المدني والتجمعات الطلابية تتطلب تضافر كافة الجهود لمحاربتها والحد من آثارها السلبية.


وقال الطراونة خلال الندوة ان مفهوم الفساد يرتبط  بمفاهيم معينة كالسيطرة والسلطة والقدرة وضعف الرقابة، لافتا الى جوانب الفساد الإداري والمالي، وصوره في استغلال المنصب العام والاعتداء على المال العام.


وعرج على التهرب الضريبي والجمركي في الأردن، وقضية الدخان ودور مجلس النواب بالكشف عن القضية ل(كسرظهرالفساد) وكل من يسانده أو يسهل له أو يمهد له.


وفي السياق بين الطراونة ان الندوة جاءت بهدف توعية الطلبة بالقضايا المهمة التي تطفو على الشارع الأردني ومتابعة مجريات الأحداث.


وفي السياق أكد الطراونة أن العشائرية تعد المكون الأساس لبناء الدولة الأردنية انطلاقا من المبادئ التي رسّختْها المواقف والدّروس التي قدّمتها العشائر الأردنية والت ييضرب بها المثل في الأُخوّة والتسامح .


وفي ختام الندوة دار  حوار موسع، أجاب خلاله الطراونة علن استفسارات وملحوظات الطلبة التي تركزت على ضرورة مكافحة الفساد ودور مجلس النواب كجهة رقابية ودستورية .




2019/02/04