Zenko Magazine
الهيئة الألمانية للتبادل العلمي "DAAD" تعقد ندوة في " الأردنية "
 
 

أخبار الجامعة الأردنية ( أ ج أ ) آيه العبادي - نظمت وحدة الشؤون الدولية في الجامعة الأردنية بالتعاون مع الهيئة الألمانية للتبادل العلمي "DAAD"محاضرة حول برامج الهيئة في البحث والتبادل العلمي والاكاديمي، بالإضافة إلى الفرص المتاحة لطلبة الجامعة للدراسة في الجامعات الألمانية.

وأشادت مديرة وحدة الشؤون الدولية في الجامعة الدكتورة هديل الياسين بالمبادرات التي تنفذها الهيئة الألمانية للتبادل العلمي (DAAD) والتي أثمرت عن توفير منح دراسية لعدد من الباحثين الأردنيين، مشيرة إلى التبادل العلمي والثقافي مع الجامعات الألمانية التي تتميز بمكانة عالمية وتتميز بالجودة في الخبرات والتجهيزات الفنية.
 
وتضمنت الندوة التي ألقاها ممثلون عن الهيئة  شرحاً حول طبيعة وميزات الحياة في ألمانيا فضلاً عن آلية التقدم للبرامج التدريسية والأكاديمية التي تطرحها الجامعات الألمانية، وكيفية التواصل مع هذه الجامعات،
إضافة إلى التسجيل ولغة الدراسة وتقسيمها الفصلي، والشروط الواجب توفرها للاستفادة من المنح والبرامج . 

وتأتي هذه المحاضرة ضمن رؤية الجامعة في التشبيك والانفتاح على العالم أكاديمياً وثقافياً، وإتاحة الفرصة لطلبتها للدراسة في الخارج لزيادة معرفتهم وصقل تجاربهم.

 

وتعد الهيئة التي تأسست في المانيا عام 1925 أكبر منظمة مانحة حول العالم تدعم التبادل الدولي للطلبة والباحثين والعلماء في مختلف  التخصصات، وتمثل مركز اتصال دائم لخدمة الباحثين والدارسين لتزويدهم بالمعلومات الضرورية لفرص البحث والدراسة في ألمانيا.
 
 
 
2019/02/05