Zenko Magazine
(الأردنية) تحتفل بعيد ميلاد الملك عبد الله الثاني الـ (57)

​أخبار الجامعة الأردنية ( أ ج أ )  فادية العتيبي- باقة متنوعة من الفعاليات نفذتها شعبة النشاطات الفنية والثقافية التابعة لدائرة الهيئات والخدمات الطلابية في عمادة شؤون الطلبة اليوم  احتفاء بعيد ميلاد جلالة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين المعظم الـ (57).

 

وقال رئيس الجامعة الأردنية الدكتور عبد الكريم القضاة في كلمة ألقاها خلال الحفل:" إن احتفالنا اليوم هو احتفال بقائد البلاد وسيدها، وإن الجامعة الأردنية تزهو اليوم بأبهى حلة وهي تجسد معاني الولاء والانتماء والحب للوطن ولقيادته الهاشمية؛ بتعزيز قيم المواطنة والارتقاء بمواهب وقدرات الطلبة ليكونوا لبنات خير وعطاء في وطنهم الكبير".
 
 
وأضاف أنه انطلاقا من كون مؤسسات التعليم العالي معنية بإعداد وتنمية الكوادر البشرية وتأهيلها وتطوير قدراتها، فقد أولى جلالته جل اهتمامه سعيا في إحداث نقلة نوعية في هذا النظام بمكوناته، من خلال توفير بيئة تعليمية متميزة ومنافسة للمواطن الأردني لخلق جيل قادر على مواجهة تحديات الواقع والمستقبل إيمانا منه بأن الاستثمار في رأس المال البشري هو أسمى أنواع الاستثمار الاقتصادي بعيد المدى.
 
 
وأكد القضاة أن الجامعة تعتز بهذا الاهتمام الملكي والتوسع والنمو في قطاع التعليم في جلالته، وتدرك أن عليها تفعيل حوار متوازن في محرابها يسهم في محاربة الأفكار الضالة والمتطرفة، والتصدي للفكر الظلامي من خلال تعزيز الفكر التنويري في محاولة جادة لمواجهة التطرف،
 
 
 في حين ألقى عميد شؤون الطلبة الدكتور خالد العطيات كلمة رحب فيها بالحضور الذي اجتمع في هذا اليوم لاستذكار ميلاد جلالة الملك عبد الله الثاني، داعيا الله أن يرفله بالصحة والقوة والعزيمة وأن يبقى الأردن ساحة عز وكرامة وواحة أمن وأمان وبيتا للهاشميين ودار عز للأخوة العرب.
 
 
واشتمل الحفل على عدد من الفعاليات الفنية والثقافية المتنوعة كانت البداية مع الشاعر صفوان قديسات الذي ألقى مجموعة من الأبيات الشعرية تغنى فيها بميلاد القائد وبمسيرة الإصلاح والعطاء التي شهدتها المملكة في عهده ، دون أن يتناسى في أبياته "الأردنية" وقبابها، هذه الجامعة المتسارعة في خطاها وتميزها تحت مظلة صاحب البلاد الملك عبد الله الثاني، تبعه عرض فيديو مصور ضم حوارا يجسد حب الوطن ومليكه.
 
 
وقدمت فرقة كورال الجامعة بمرافقة الفنان حسام اللوزي فقرات فنية اشتملت على أغان وطنية وأهازيج تراثية مستوحاة من التراث الشعبي الأردني.
 
 
وفي السياق، افتتح القضاة معرضا فنيا ضم لوحات فنية صاغتها أنامل طلبة المرسم الجامعي في العمادة بإشراف القائمين على المرسم زيزيت أبو خضرا وخالد عطية، ضم زهاء الـ (45) لوحة فنية رسمت بالألوان الزيتية وحاكت في موضوعاتها الطبيعة الصامتة والتراث الأردني، وحياة المستشرقين، وقد كشفت عن مواهب الطلبة الفنية وقدرتهم على الإبداع والرسم.
 
 
واختتمت فعاليات الحفل الذي حضره عدد من كبار المسؤولين في الجامعة وجمع غفير من الطلبة، بجمع عدد من التهاني والأماني زجها الحضور ضمن كتاب كتب على غلافه:" إهداء من الجامعة الأردنية لحضرة صاحب الجلالة بمناسبة عيد ميلاده".
 
 
 
 
 
 
 
 
2019/02/12