Zenko Magazine
"إيراسموس بلس الوطني"يعقد حلقة نقاشية في "الجامعة الأردنية
 
 
أخبار الجامعة الأردنية ( أ ج أ ) آية العبادي - أقام مكتب إيراسموس بلس الوطني في الجامعة الأردنية جلسة نقاشية حول حوكمة وإدارة الكليات الصحية؛ بحضور عدد من أعضاء الهيئة التدريسية والإدارية .
 
وعرّفت عضو هيئة التدريس في كلية الطب وخبيرة تطوير التعليم العالي  الدكتورة رائدة القطب مفهوم ومتطلبات الحوكمة والإدارة في مؤسسات التعليم العالي؛ ومدى إمكانية تطبيقها في الكليات الصحية.
 
وأشادت القطب بأوجه التعاون والتنسيق بين الجانبين لدعم مشاريع البحث العلمي، فضلاً عن فرص تبادل أعضاء هيئة التدريس وإمكانية الاستفادة من المشاريع والمنح المتنوعة التي تُقدم من خلال البرنامج.
 
وأكدت حرص الجامعة على الشراكة الأكاديمية مع الجامعات الأوروبية المرموقة وتوسيع علاقاتها العلمية والدولية في خططها الاستراتيجية بتنفيذ الاتفاقيات والمشاريع مع الجامعات العالمية.
 
وعرضت مسؤولة المشاريع في مكتب إيراسموس بلس الدكتورة ريم خضر نشاطات المكتب ونوعية المشاريع التي يقوم بدعمها؛ إضافة إلى المنح والمشروعات التي يقدمها من فرص وبرامج أكاديمية للهيئات التدريسية والطلبة .
 
وخلال الجلسة النقاشية عرض عمداء الكليات الصحية الوضع الحالي لكلياتهم والتحديات التي تواجهها لإيجاد السبل المناسبة لتطويرها وشارك الحضور في إثراء النقاش والخروج بالتوصيات التي تسهم بإيجاد الحلول المناسبة لها.
 
يذكر أن برنامج إيراسموس بلس هو برنامج الاتحاد الأوروبي في مجال التعليم والتدريب؛ ويهدف إلى تعزيز التآزر والتضامن في مختلف ميادين الأكاديمية تعزيزاً  للأفكار الجديدة ، وجذب العناصر الفاعلة  لتحفيز أشكال جديدة من التعاون .
 
 
 
2019/02/14