Zenko Magazine
الزبن يفتتح وحدة العناية المركزة الرئيسية في مستشفى الجامعة

​أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ ) مندوباً عن رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز، افتتح وزير الصحة الدكتور غازي الزبن اليوم وحدة العناية المركزة الرئيسية في مستشفى الجامعة الأردنية التي أنشئت بدعم من وزارة التخطيط والتعاون الدولي وشركة البوتاس العربية، بحضور رئيس الجامعة الأردنية الدكتور عبد الكريم القضاة ومدير عام المستشفى الدكتور عبد العزيز الزيادات ووزيرة التخطيط والتعاون الدولي الدكتورة ماري قعوار ورئيس مجلس إدارة البوتاس السيد جمال الصرايرة.

 

وبارك وزير الصحة الدكتور غازي الزبن هذه الخطوة، وأثنى على جهود المستشفى في استحداث مثل هذه الوحدة التي تشكل نقلة نوعية ريادية ستسهم في دفع مسيرة مستشفى الجامعة العلاجية والتعليمية خطوات متقدمة إلى الأمام، تنسجم مع رسالته وتطلعاته في بلوغ التميّز ومواكبة الحداثة والتقدم.
 
 
في حين أشاد رئيس الجامعة الدكتور عبد الكريم القضاة بالمستوى المتميز في إنشاء هذه الوحدة وتزويدها بأحدث الأجهزة والتقنيات الطبية الحديثة التي ستسهم حتما في توفير أقصى درجات الرعاية للمرضى ممن يعانون من حالات حرجة أو ممن أجري لهم عمليات جراحية حساسة.
 
 
وقال القضاة إن مستشفى الجامعة الأردنية سيظل دائما سباقا نحو الريادة في تقديم خدمات طبية متميزة في مختلف وحداته وأقسامه الطبية، الأمر الذي سيضفي على مكانته الطبية بين باقي المستشفيات انفرادا جديدا في مجال توفير الرعاية الصحية لمرضاه، وتحسين المنظومة الطبية وليظل على الدوام أنموذجا ورائدا على المستويين المحلي والعربي.
 
 
بدوره، أكد مدير عام المستشفى الدكتور عبد العزيز الزيادات أن إنشاء هذه الوحدة التي تحوي (34) سريراً، جاء إسهاماً لإيجاد حلٍ ناجع للمساعدة في حل معضلة أسرّة العناية المركزة التي تعاني منها أغلب مستشفيات القطاعين العام والخاص، مضيفاً أن المستشفى يسعى من خلال هذه الوحدة المجهزة بأحدث الأجهزة والتقنيات العالمية إلى تقديم خدمة رائدة في مجال العناية الحثيثة.
 
 
وقدّم الدكتور الزيادات الشكر الجزيل لوزراة التخطيط والتعاون الدولي وشركة البوتاس العربية على ما قدموه من دعمٍ سخيّ ساهم في بلورة الأفكار النيّرة الخاصة بهذا المنجز الطبي وتحويله إلى مشروعٍ ملموس يخدم المجتمع الأردني بمختلف أطيافه وشرائحه لتستمر مسيرة العطاء والإعمار والتطوير.
 
 
 
2019/02/14