Zenko Magazine
"الإبتكار والريادة" ينظم فعالية تعريفية في كلية الآثار والسياحة

أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ) سهى الصبيحي ـــ  ضمن خططه الرامية إلى توسيع الانتشار والتواصل الفعال مع مجتمع الجامعة بكافة أطيافه، أقام مركز الابتكار والريادة في الجامعة الأردنية وبالتنسيق مع كلية الآثار والسياحة فعالية تعريفية عن ريادة الأعمال وإنشاء الشركات الناجحة.


وتهدف الفعالية التي اشتملت على عرض لقصص نجاح لطلاب احتضنهم المركز, إلى التعريف بالخدمات التي يقدمها المركز للطلبة وأعضاء هيئة التدريس ودوره في تشجيع الفكر الريادي وإنشاء المشاريع الصغيرة.


وقال مدير المركز الدكتور أشرف بني محمد إن ريادة الأعمال ليست حكراً على تخصصات معينة، داعياً أعضاء هيئة التدريس إلى الاندماج بقطاع ريادة الأعمال والانخراط في مشاريع أعمال ابتكارية.


وتناول بني محمد في حديثه للطلبة ريادة الأعمال في الأردن وكيفية تحويل الفكرة الابتكارية إلى مشروع شركة ناشئة من قبل الطلبة، فضلاً عن كيفية تأسيس مشاريع فاعلة داعمة للاقتصاد المحلي، مشيراً إلى أن قطاع الأعمال القائم على السياحة وخاصة السياحة العلاجية يسير بشكل ناجح وفعال ويوفر فرصاً قيمة للطلبة الراغبين في الريادة في هذا القطاع.


بدورها أشارت عميدة الكلية الدكتورة ندى الروابدة إلى أهمية ريادة الأعمال في القطاع السياحي كعنصر محفز ومعزز لهذا القطاع، خاصة أن القطاع السياحي من أهم القطاعات الإقتصادية التي تخدم الاقتصاد الوطني.


ودار حوار تفاعلي مفتوح  مع الطلبة، عرضت خلاله الطالبة بلقيس العبادي قصة نجاحها في إنشاء مشروعها السياحي الريادي الأول من نوعه في محافظة البلقاء والمتخصص في رسم الحناء والرسم ثلاثي الأبعاد والجداريات التراثية.


يذكر أن مركز الابتكار والريادة ومنذ إنشائه لعب دوراً بارزاً في نشر الفكر الريادي وتشجيع ريادة الأعمال لدى الجيل الشبابي الطلابي داخل الجامعة وحث الطلبة على خلق فرص وظيفية بالاعتماد على طاقاتهم ومهاراتهم المميزة، سعياً إلى إنشاء جيل مبتكر وريادي قادر على الإبداع والإنتاج والتميز .

2019/02/18