Zenko Magazine
ورشة تعريفية بمسابقة "حكيم" في "الأردنية"

​أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ) سهى الصبيحي ـــ   نظم مركز الابتكار والريادة في الجامعة وبالتعاون مع كلية الصيدلة وأكاديمية حكيم / شركة الحوسبة الصحية ورشة تعريفية بمسابقة "حكيم" التي تنظمها أكاديمية حكيم بهدف رفع كفاءة مقدمي الرعاية الصحية على مستوى المنطقة من خلال بناء القدرات المحلية الشبابية وتطوير الموارد البشرية في مجال المعلوماتية الصحية.

 

واشتملت الورشة على عرض تقديمي تضمن شروط المشاركة في المسابقة، وآلية التقديم، ومعايير التحكيم والوصول للمراحل النهائية، وحسب خطة زمنية محددة .
 
في كلمة ترحيبية ألقتها نيابة عن المركز, أثنت رئيسة شعبة التعاون والعلاقات في المركز الدكتورة لينا الحياري على جهود شركة الحوسبة الصحية بشكل عام وأكاديمية حكيم بشكل خاص في دعم الابتكار الشبابي في القطاعات الصحية، مشيرة إلى عمق التعاون الفاعل والمستمر بين الجامعة والأكاديمية.
 
ودعت الحياري الطلبة إلى الكشف عن إبداعاتهم ومهارتهم وخططهم الريادية في هذا السياق بما يعود بالنفع والفائدة العظمى عليهم وعلى المجتمع.
 
وأشار فريق الأكاديمية إلى مبادرة مكتبة الأردن الطبية الإلكترونية الأولى من نوعها في الأردن "علم" التي أُطلقت في عام 2013، كموقع إلكتروني مجاني يضم أكبر عدد من الكتب والمجلات الطبية الإلكترونية التي تمكّن المستخدمين من الحصول على المعلومات الطبية الحديثة بشكل إلكتروني معاصر لمواكبة التطور المستمر في عالم الطب وتقديم فرص متكافئة للحصول على المعلومات الطبية الحديثة في كافة أنحاء المملكة.
 
وتضم المكتبة الإلكترونية عدداً من الكتب والمجلات الطبية التي تتطلب اشتراكات سنوية باهظة، وتوفرها المكتبة مجاناً لمستخدميها، ويستمر العمل على إضافة المزيد من هذه المصادر من أجل الوصول إلى مكتبة إلكترونية شاملة متكاملة تعزز البحث والتعليم وترفع مستوى الرعاية الصحية في المملكة.
 
حضر الفعالية عدد من طلبة كلية الصيدلة والكليات الصحية الأخرى جنباً الى جنب مع أعضاء هيئة التدريس، الذين بدورهم تفاعلوا مع المعلومات التي تم تقديمها في حوار شيق وفعال.
 
يشار إلى أن أكاديمية حكيم تأسست كمبادرة لشركة الحوسبة الصحية في أوائل عام 2013 وتم إطلاقها رسمياً في 2015 لتكون ذراع الشركة التدريبي لتطوير الموارد البشرية.
 
يذكر أن مركز الابتكار والريادة ومنذ إنشائه لعب دوراً بارزاً في نشر الفكر الريادي وتشجيع ريادة الأعمال لدى الجيل الشبابي الطلابي داخل الجامعة وحث الطلبة على خلق فرص وظيفية بالاعتماد على طاقاتهم ومهاراتهم المميزة، سعياً إلى إنشاء جيل مبتكر وريادي قادر على الإبداع والإنتاج والتميز .
 
2019/02/20