Zenko Magazine
" للتوعية من مخاطر التطرف والإرهاب "
​أخبار الجامعة الأردنية ( أ ج أ ) آيه العبادي- نظم مركز  خدمة المجتمع في الجامعة الأردنية وبالتعاون مع مركز السلم المجتمعي التابع للأمن الوقائي في مديرية الأمن العام محاضرة حول " التوعية من مخاطر التطرف والإرهاب"  .

وقال مدير دائرة التواصل مع الشركاء في المركز سامي العتيلات إن المحاضرة جاءت ضمن سلسة حلقات توعوية تهدف إلى تعزيز دور مؤسسات المجتمع المدني في مواجهة الفكر المتطرف والتي تتطلب تكاتف جميع الأطراف واستخدام الأساليب الوقائية والعلاجية والتوعوية لمنع انتشارها.

من جهته تحدث الرائد مهند الوريكات عن مهام مركز السلم المجتمعي المعني بمكافحة الفكر المتطرف والتعامل مع القضايا والأشخاص الذين يتم التغرير بهم وتشويه فكرهم بفكر مضلل؛ لافتاً إلى دور المركز بالتصدي للقضايا  التي يقع ضحيتها الشباب خاصة .
 
وبين الملازم ابراهيم القيام كيفية مكافحة التطرف بشتى أشكاله من خلال التصدي لفكر الجماعات الإرهابية والتوعية بأهدافها والسلوك والمنهج الذي  تتبعه  باستدراج الأطفال والشباب لتغذيتهم بأفكار متطرفة من خلال الوسائل المختلفة.
 
وشدد القيّام على دور مؤسسات المجتمع المدني والجامعات في التصدي  للفكر المتطرف،ومواجهة مخاطر الاستخدام الخاطئ لمواقع التواصل الاجتماعي في ظل استغلال الجماعات المتطرفة لها لاستقطاب وتجنيد الشباب باستشهاده ببعض القصص التي حصلت على أرض الواقع .
 
 
2019/02/20