Zenko Magazine
لقاء حواري لكتلة الإصلاح النيابية في " الجامعة الأردنية"

​أخبار الجامعة الأردنية ( أ ج أ ) آيه العبادي-  عقدت كتلة الإصلاح النيابية لقاءً حوارياً في  الجامعة الاردنية بحضور رئيس الجامعة الدكتور عبدالكريم القضاة ونواب الرئيس وعدد من عمداء الكليات والأكاديميين والطلبة.

 

وأكد القضاة على أهمية  عقد مثل هذه الجلسات الحوارية التي تعزز دور الجامعة كمركز ثقافي تنويري يحرص على تفاعل الطلبة بشكل ايجابي داخل البيئة الجامعية بعيداً عن التفرقة.
 
وأشار إلى تمسك الجامعة بهدفها ودورها الأكاديمي التعليمي من خلال احترامها التنوع الفكري والثقافي وتوفير الحريات لدى الطلبة مع مراعاة الثوابت الوطنية والقومية التي تصب في مصلحة الوطن.
 
ولفت القضاة إلى اهتمام الجامعة بالبحث العلمي والتنوع بالتخصصات الأكاديمية  ورفد الجامعة بنخبة من أعضاء الهيئة التدريسية المتميزين على المستويين الأكاديمي والعلمي،  منوهاً باهتمامها بالموهوبين والمبدعين من خلال تقديرهم بالجوائز والبعثات الدراسية، إلى جانب رعايتها للطلبة الوافدين كونهم جزء لا يتجزأ من أبناء وطلبة الجامعة.
 
وتحدث رئيس كتلة الإصلاح النيابية الدكتور عبدالله العكايلة عن الدور الذي تقوم به الكتلة التي تضم اتجاهات سياسية مختلفة واهتمامها بالتعددية الفكرية والسياسية وفقا لما يصب في مصلحة الوطن، معرجا على اجتماعها على الثوابت الوطنية والقومية والإسلامية.
 
وصرّح العكايلة عن طرح الكتلة تجربة جديدة في الانتخابات النيابية القادمة التي ستتسع لتضم الساحة الأردنية ككل من مختلف الاتجاهات والتيارات كما ستشمل مناطق المملكة عامة واجتماعها على القواسم المشتركة أساسها التوافق الوطني، لمواجهة التحديات السياسية والاقتصادية والاجتماعية، فضلا عن سعيها لإنشاء حكومات ديمقراطية نيابية منتخبة.
 
ودار خلال اللقاء نقاش بين أعضاء الكتلة وعددهم 14 عضوا وبين الطلبة تناول مجموعة من المواضيع داخل الجامعة وخارجها .
 
 
 
2019/02/21