Zenko Magazine
الطلبة الكويتيون يرتدون أثواب الفرح في (الأردنية) في عيد الكويت الوطني

أخبار الجامعة الأردنية ( أ ج أ ) فادية العتيبي- ذكرى مجيدة فاح عبق تاريخها في دائرة النشاطات الرياضية في عمادة شؤون الطلبة في الجامعة الأردنية يوم أمس، ملامح المكان وأركانه كلها  قد تغيرت وارتدت أثوابا من الفرح والبهجة إيذانا ببدء الاحتفال.

 

الاحتفال هذه المرة له رونق خاص ومذاق مميز، فالمناسبة التي اجتمع الطلبة من أجلها مختلفة لا تتكرر إلا مرة واحدة سنويا، يتلمسها المشاهد بكل وضوح في مظاهرها،  فالأعلام كانت مرفرفة، وأصوات من تغنوا بها كانت عالية صادحة، وبيوت شعر الأجداد كانت مشيدة، وملامح من التراث استحضرت بالرغم من تعاقب الأجيال، انعكست بوضوح على ملابس القائمين على الحفل، وسط عبق رائحة القهوة والبخور والمأكولات الشعبية التي عرفت بها.
 
 
كل ذاك توجّه تاريخ نّقش في القلوب ومناسبة سعيدة عكست مدى حب وانتماء من اجتمع هذا اليوم للوطن وللقيادة، إنه اليوم الوطني الكويتي، الذي استأثر فيه أبناء الجالية الكويتية الدارسون في الجامعة الأردنية الاحتفال به رغم بعد المسافات عن وطنهم وأهلهم، ليحيوا هذه المناسبة المتجددة سنويا وسط أجواء كرنفالية يشاركهم فيها زملاؤهم من طلبة الجامعة الأردنية بكل مشاعر الحب والفرح.
 
 
الاحتفالية التي أقيمت بإشراف مكتب شؤون الطلبة الوافدين بعمادة شؤون الطلبة، وحضور رئيس الجامعة الأردنية الدكتور عبد الكريم القضاة، والسفير الكويتي في عمان عزيز الديحاني، زخرت بالكثير من الفقرات المتنوعة التي تغنت بالكويت وتاريخها واستقلالها.
 
 
أولى فقرات الحفل الذي تولى عرافته رئيس الجالية الكويتية في الجامعة الطالب ابراهيم العبدلي، كانت كلمة للسفير الكويتي الديحاني، الذي أعرب عن سعادته باحتضان الجامعة الأردنية لهذه الفعالية العزيزة على قلوب كل الكويتيين ومن يحبونها، شاكرا إدارة الجامعة الأردنية دعمها الموصول في تقديم كل ما يلزم من تسهيلات للطلبة الكويتيين الدارسين فيها ليتمكنوا من مواصلة تعليمهم الجامعي أسوة بباقي طلبتها، ومؤكدا التزام السفارة بمتابعة أحوال الطلبة وتفقد أحوالهم دون أي تردد.
 
 
ووجه الديحاني أسمى آيات التهنئة للشعب الكويتي ولأميره الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح وللطلبة بحلول هذه المناسبة، داعيا الله أن يديم الأمن والاستقرار على الكويت وشعبها، وأن تواصل مسيرة البناء والازدهار على الدوام.
 
 
في حين أكد رئيس الجامعة القضاة أن عيد الكويت الوطني هو عيد الأمة كلها، خصوصا وأن الكويت عرفت تاريخيا بوقوفها إلى جانب قضايا الأمة ونصرتها، معربا عن سعادته بمشاركة الأشقاء الكويتيين الاحتفال في هذه المناسبة.
 
 
وقال القضاة إن الطلبة الكويتيين الدارسين في الجامعة أدخلوا في قلوبنا الفرح اليوم وهم يحتفلون بعيد بلادهم، وكأنهم في وطنهم وبين أهلهم، ما يؤكد متانة العلاقة التي تربط  الأردن والكويت تعززها روابط الأخوة بين الشعبين.
 
 
وخلال الحفل تغنت الطالبة الكويتية في كلية طب الأسنان بدور القلاف في فقرتها بحب الكويت وأميرها ناثرة بذلك أجمل المفردات التي جاءت من تأليفها، في حين سردت الطالبة خلود الهاجري في مداخلتها جزءا من مراحل حياتها وتحديدا في طفولتها تناولت فيها الظروف التي عاشتها وعائلتها إبان أزمة الخليج.
 
 
وجال القضاة والديحاني يرافقهم الملحق الثقافي الكويتي الدكتور فلاح الوقيان، والنائبان في مجلس الأمة الكويتي عودة الرويعي وحميد السبيعي، والأمين العام لمجلس الأمة الكويتي علام الكندري، ونائب عميد شؤون الطلبة الدكتور عمر العدوان، في المعرض الذي أقيم على هامش الحفل واشتمل على منتوجات تراثية وشعبية تناولت لمحات من تاريخ الكويت وطبيعة الحياة فيها، والنشاطات المهنية التي كانوا يعتاشون منها.
 
 
يذكر أن الاحتفال باليوم الوطني الكويتي في الجامعة الأردنية يقام سنويا بحسب مدير مكتب شؤون الطلبة الوافدين لؤي قداح الذي أكد أن المكتب ملتزم على الدوام في تقديم كل التسهيلات التي يحتاجها أبناء الجاليات العربية الدارسين في الجامعة للقيام بأنشطتهم اللامنهجية ومتابعة أحوال دراستهم وتذليل كل ما يعترضهم من مشاكل.
 
 
 


 
2019/02/27