Zenko Magazine
"الأردنية" وجمعية المركز الاسلامي الخيرية توقعان اتفاقية تعاون في مجال خدمة المجتمع

​أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ) سناء الصمادي- وقعت الجامعة الأردنية مع جمعيه المركز الاسلامي الخيرية اتفاقيه تعاون مشترك بهدف تعزيز التوجهات التطوعية لدى طلبة الجامعة ودعمها.


ووقع الاتفاقية عن الجامعة نائب الرئيس لشؤون المراكز وخدمة المجتمع رئيس فرع العقبة الدكتور موسى اللوزي، وعن الجمعية رئيسها الدكتور جميل الدهيسات.


وبموجب الاتفاقية يتم تدريب الطلبة الراغبين بخدمة المجتمع وتزويدهم بالمهارات والمعرفة اللازمة للعمل ضمن برامج التدريب والاستفادة من طاقاتهم، وتطوير مفهوم التطوع لديهم.


ويسعى الفريقان وفقا للاتفاقية إلى رفع سوية العمل التطوعي ونشر ثقافة العطاء من خلال تزويد المتطوعين وتمكينهم بالمهارات اللازمة، وتوفير الوسائل والأدوات اللازمة لتأدية الخدمة المجتمعية على الوجه الأكمل.

    

وعقب توقيع الاتفاقية قال نائب رئيس الجامعة لشؤون المراكز وخدمة المجتمع الدكتور موسى اللوزي إن الجامعة الأردنية توفر بيئة إيجابية لتنمية التوجهات التطوعية من خلال اعتمادها لمساقات ومتطلبات تدريبية في مجال الخدمة المجتمعية التطوعية يخضع لها الطلبة مما يكرس لديهم الشعور بالواجب والمسؤولية تجاه بلدهم.

وأضاف ان التطوع يخلق لدى الطلبة وأعضاء الهيئة التدريسية وازعا ذاتيا ومحركا أخلاقيا يدفعهم لخدمة مجتمعاتهم.

بدوره بين رئيس الجمعية الدكتور جميل الدهيسات أهمية الاتفاقية التي تكمن في المكانة الاعتبارية التي تحظى بها الجامعة الأردنية باعتبارها معنية بتكريس القيم المجتمعية والعمل الاجتماعي والتطوعي لدى الطلبة إلى جانب التعليم والمعرفة  والتدريب.

لافتا إلى أن تغذية هذه القيم من شأنها أن تخفف من ظهور بعض الأمراض المجتمعية مثل العنف الجامعي الذي يتغذى على الفراغ القيمي لدى الشباب ويمكنهم من استثمار طاقاتهم الكامنة في سياقات مجتمعية إيجابية.

وأكد الطرفان أن الاتفاقية تأتي استجابة للتوجهات الوطنية لترسيخ مفهوم التطوع ونقله من إطار النظرية إلى حيز التطبيق الفعلي في مؤسساتنا ذات الصلة بالأعمال والخدمات المجتمعية، لاسيما وأن جمعية المركز الإسلامي تعمل في قطاعات مختلفة منها الصحية والتعليمية والتنموية والإغاثية ولديها أكثر من ٦٥ مركزا للخدمات المجتمعية في كل مناطق المملكة مما يسهل على الطلبة في كل بيئاتهم الالتحاق بأحد هذه المراكز لاستكمال متطلبات التدريب في مجال الخدمة المجتمعية التطوعية.
 
حضر توقيع الاتفاقية مديرة مركز تنمية وخدمة المجتمع الدكتورة رانيا جبر، ومدير دائرة البرامج في الجمعية فواز مزرعاوي.
2019/03/10