Zenko Magazine
أسبوع طبي لنشر الوعي الصحي بين الطلبة

​أخبار الجامعة الأردنية ( أ ج أ ) فادية العتيبي- أقام فريق نشامى الطبية في الكليات الصحية  في الجامعة الأردنية أسبوعا طبيا يهدف إلى نشر الوعي الصحي بين الطلبة وتوعيتهم بالأمراض الشائعة وسبل الوقاية منها.

 

الأسبوع الذي أقيم للمرة الثالثة بجهود طلابية وبدعم من شركة (المتفقون) لإدارة المطالبات والمستحقات الطبية، واستهدف طلبة الجامعة في مختلف الكليات الإنسانية والعلمية، اشتمل على أجنحة طبية تناولت مختلف التخصصات الطبية والعلاجية بإشراف نخبة من الأطباء المتخصصين وبالتعاون مع طلبة من ذات الاختصاص.
 
أحد القائمين على النشاط الطالب صالح الجبور من كلية الطب، قال إن الأسبوع اشتمل على تخصصات مختلفة لامست الحياة الصحية لدى الطلبة من فحوصات للسكري والضغط والوزن والدم والعيون، وفحوصات للأسنان والتغذية والعلاج الطبيعي والبشرة.
 
وأضاف أن الأسبوع الطبي في دورته الثالثة جاء مختلفا عن باقي المرات السابقة، حيث تم من خلال الأجنحة الطبية التي يضمها بالإضافة إلى تقديم الاستشارات الطبية، التزام الأطباء المشاركين في مختلف المجالات الصحية الاستمرار في تقديم العلاج والمتابعات الدورية للطلبة فيما بعد، إلى جانب تقديم عروض تشجيعية وخصومات على الخدمات الصحية مثل العدسات الطبية اللاصقة، وتقديم عينات طبية من منتجاتهم، معربا عن شكره لكل من ساهم في نجاح هذا الأسبوع سواء كان دعم كلية الطب أو القائمين على شركة (المتفقون) لما قدموه من إمكانيات في سبيل تحقيق الهدف المنشود من هذا الأسبوع.
 
بدوره، قال مدير شركة (المتفقون) رائد شعبان إن هذه هي المرة الأولى التي تقوم فيه الشركة بالتعاون مع الجامعة الأردنية وخصوصا طلبة فريق النشامى، مؤكدا أن هذا التعاون يأتي ضمن التزام الشركة بمسؤوليتها الاجتماعية تجاه المجتمع لخدمته وأفراده.
 
وأضاف أن الطلبة هم الفئة الأكثر استحقاقا لدعم مؤسسات المجتمع لها،  مؤكدا استعداد الشركة الدائم لتقديم جل خدماتها للطلبة وللجامعة الأردنية، ومشيرا إلى أن التعاون القائم أثمر عن استفادة المئات من الطلبة من الخدمات الطبية والاستشارية التي طرحها الأسبوع الطبي طيلة أيام تنظيمه.

 
2019/03/11