Zenko Magazine
انطلاق أعمال "المؤتمر الدولي السادس لأكاديمية الأعمال الدولية" في الجامعة الأردنية غدا
أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ) هبة الكايد – تنطلق صباح يوم غد الثلاثاء فعاليات "المؤتمر الدولي السادس لأكاديمية الأعمال الدولية" في الجامعة الأردنية بتنظيم من البرنامج الوطني لربط الصناعة بالأكاديميا "دكتور لكل مصنع" وأكاديمية الأعمال الدولية للشرق الأوسط وشمال افريقيا تحت دعوة الأمم المتحدة.
 
 
ويهدف المؤتمر بحسب رئيس لجنته التحضيرية مدير البرنامج الدكتور يوسف العبداللات إلى مناقشة مختلف المسارات والتخصصات في إطار موضوع الاتحاد الدولي (IB) الموحد وطرح مواضيع بحثية متطورة تتعلق بالحفاظ على جدول أعمال مستدام من خلال استكشاف الأعمال الدولية متعددة الطبقات الحرجة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.
 
 
وقال العبداللات إن المؤتمر الذي يستمر ثلاثة أيام استقطب الأبحاث النظرية والتطبيقية التي تستخدم مناهج الأساليب الكمية والنوعية أو المختلطة لمجموعة واسعة من القضايا التي تواجهها منطقة الشرق الأوسط كالاستثمار الأجنبي المباشر ونمط الدخول والتداول وإدارة الموارد البشرية والمسؤولية الاجتماعية للشركات والتسويق الدولي وخلق العلامات التجارية العالمية في منطقة الشرق الأوسط.
 
 
كما يتناول المؤتمر العلاقات الدولية بين دول الشرق الأوسط نفسها والعلاقات بين الشرق الأوسط وشمال افريقيا مقارنة بين توجهها في الماضي والاتجاهات الحالية، بالإضافة إلى مناقشته موضوع بناء مدن المستقبل من خلال الاستدامة والأمن والهجرة والتمويل الدولي من الناحيتين الإسلامية والمصرفية، والتنقل في الخارج والحركة الدولية والوظائف على مستوى المنطقة.
 
 
ويركز الباحثون في المؤتمر على إنشاء وتمكين النظم الإيكولوجية للصحة والتعليم وريادة الأعمال الاجتماعية والاستدامة وأساليب البحث في الأعمال التجارية الدولية، ووسائل التواصل الاجتماعي وتعزيز نظام التعلم البيئي في منطقة الشرق الأوسط.
 
 
إلى ذلك تسلط الأوراق البحثية الضوء على المشهد المتغير لقطاع الطاقة في منطقة الشرق الأوسط، وممارسات الإدارة الأصلية في المنطقة، إضافة إلى إدارة المعرفة والتوظيف والسياسات الإقليمية والمنظمات غير الحكومية والحوكمة، وأيضا سياسة الحكومة والقدرة التنافسية الوطنية في منطقة الشرق الأوسط.
 
 

2019/03/11