Zenko Magazine
طلبة الجامعة الأردنية ينفذون حملة نظافة في مواقع أثرية في إربد
أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ) هبة الكايد - زار نخبة من طلبة كلية الآثار والسياحة في الجامعة الأردنية موقعي أم قيس ومعركة اليرموك الأثريين في محافظة أربد، نفذوا خلالها حملة نظافة في محيط موقع المعركة بالتعاون مع جمعية الشعلة لتنمية السياحة وإحياء التراث.
 
 
وأكد مساعد العميد لشؤون الطلبة  مشرف الرحلة الدكتور حسين إبراهيم أن هذا النوع من الزيارات يثري الجانب المعرفي لدى الطلبة ويصقل شخصياتهم، ويرفع من نسبة إدراكهم لموضوع الفكر السياحي.
 
 
ولفت إبراهيم لسعي الكلية إلى خلق جيل قادر على ترويج الأردن سياحياً وإبراز الصورة الحقيقة له ولآثاره المنتشرة على مستوى الوطن، مع التركيز على ضرورة المحافظة على تلك الآثار بوصفها ثروة حقيقية وثمينة.
 
 
طالبة السنة الثانية في تخصص الآثار رؤى العثامنة، قالت "كانت تجربة مميزة قمنا خلالها بالتحاور مع أبناء المنطقة ومحاولة توعيتهم بأهمية المنطقة وكيفية إبرازها أمام السياح بالصورة الصحيحة، وهي تجربه فريدة ومليئة بالاكتشافات العظيمة".
 
 
كما عبّر الطالب أيهم نادر عن سعادته بتلك الزيارة التي اعتبرها جولة جميلة في رحاب المملكة تعرف خلالها على آثار جديدة، مشيدا بالحوار الذي أداره وزملاؤه مع أبناء المواقع الأثرية حول أهمية الوعي السياحي ونتائجه الملموسة في ترويج السياحة بمختلف أنواعها على مستوى الأردن.
 
 
فيما أثنت طالبة الإدارة السياحية أفنان الخطيب على جهود المنظمين لهذه الزيارة التي سمحت لها بالتعرف على أحداث عظيمة وتاريخ عريق ومجد قديم يفخر به الوطن، منوهة بأنها لن تنسى عظيم الترحيب والكرم الذي لمسوه من أصحاب تلك المناطق.
 
 
وأشاد الطالب راشد الكيّالي بجهد كل من ساهم في تنظيم هذا النشاط السياحي الذي تمكنوا من خلاله من المشاركة في التوعية البيئية للمجتمع المحلي، ما غرس داخلهم قيمة المحافظة على التراث والإرث السياحي من جهة وكان لهم بمثابة دافع للترويج له وتنمية السياحة المحلية من جهة أخرى.
 
2019/03/12