Zenko Magazine
لقاء تعريفي بمسابقة "نيمار جونيورز 5" لطلبة "الأردنية"
أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ) هبة الكايد – نظم مركز الابتكار في الجامعة الأردنية بالتعاون مع شركة  مشروب الطاقة "ريد بُل" لقاءً تعريفيا بمسابقة كرة قدم "نيمار جونيورز 5" لطلبة كلية التربية الرياضية بهدف تعريفهم بالمسابقة وشروط المشاركة فيها وقواعد اللعبة.
 
 
وقدّم طالب المختبرات الطبية في الجامعة عامر المناصير لزملائه الطلبة نبذة عن المسابقة، موضحا أنها عبارة عن بطولة لكرة القدم الخماسية تستقطب لاعبين من جميع أنحاء العالم، كما أنها سريعة وممتعة تتطلب الكثير من التقنية، وتنتشر في أكثر من 60 بلداً، بما في ذلك البرازيل وفرنسا.
 
 
‎‏وعن قواعد اللعبة قال المناصير إنها بسيطة وتستمرّ كل مباراة 10 دقائق مكثّفة دون إشراك حراس المرمى، لافتا أنه عندما يسجل أحد الفرق هدفاً، يخسر الفريق المنافس لاعباً، أي أن الفوز في المباراة يتحقق بإخراج لاعبي الخصم جميعهم.
 
 
 وأضاف أن بطولة هذا العام مفتوحة لفرق تضمّ في صفوفها خمسة إلى سبعة لاعبين، تتراوح أعمارهم بين 16 و 25 سنة ويسمح إدراج لاعبين يتعديان 25 سنة أيضا في كل فريق.
 
 
‎‏وشارك بحسب المناصير عام  2018 أكثر من مئة ألف لاعب تنافسوا على الفوز بلقب أبطال العالم، انتصر فيها فريقا المكسيك والبرازيل، منوها بأن المباراة هذا العام سوف تستضيف ست قارات في تصفيات البطولة، حيث سيتنافس اللاعبون على تحقيق الحلم نفسه للفوز بالتصفيات المحليّة للمشاركة في النهائي الوطني، وحجز تذكرة للمشاركة في النهائيات العالمية، التي ستقام للمرة الرابعة في معهد "إنستيتوتو بروجيتو نيمار جونيور" في برايا غراندي في البرازيل.

 

​​

2019/03/12