Zenko Magazine
بحث زيادة أعداد الطلبة الماليزيين للدراسة بالجامعات الأردنية
 
بحث وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور وليد المعاني، لدى لقائه اليوم الثلاثاء، السفير الماليزي بعمان، داتوك جيليد بن كومندنج، زيادة اعداد الطلبة الماليزيين للدراسة بالجامعات الاردنية.
 
وناقش الجانبان ترتيبات زيارة وزير التعليم العالي الماليزي الى المملكة لتوقيع اتفاقية تعاون ثقافي بين الطرفين.
 
وابدى الدكتور المعاني خلال اللقاء، استعداد الجامعات الاردنية لاستقبال الطلبة الماليزيين الذين تخرجوا من كليات الطب بالمملكة لاستكمال الاختصاص العالي بتخصص الطب. ودعا الى زيادة التعاون والتنسيق بين الجامعات الأردنية ومؤسسات التعليم العالي الماليزية، خصوصا في مجال تبادل الطلبة واعضاء هيئة التدريس ومختلف قضايا البحث العلمي التطبيقي.
 
 وأشار المعاني إلى عمق علاقات التعاون الثقافي والعلمي بين البلدين الصديقين، مشيداً بمستوى الجامعات الماليزية خصوصاً في مجال البحث العلمي. وأكد السفير الماليزي، حرص بلاده على دفع وتشجيع التعاون الثنائي مع الأردن خلال المرحلة المقبلة، وزيادة أعداد الطلبة الماليزيين للدراسة بالجامعات الأردنية.
 
 واشار السفير الى أن وزير التعليم العالي الماليزي من خريجي جامعة آل البيت، مشيدا بالتطور الذي تشهده مؤسسات التعليم العالي الأردنية.
 
 وفي السياق، ناقش أمين عام وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عاهد الوهادنة، مع السفير الماليزي، أهمية تعزيز العلاقات الاكاديمية والعلمية بين مؤسسات التعليم العالي الأردنية والماليزية.
 
يشار الى ان عدد الطلبة الماليزيين الذين يدرسون في الجامعات الأردنية، وصل الى 933 طالبا وطالبة.
 
2019/03/13