Zenko Magazine
فعالية في "الأردنية" بعنوان "فاستقم"

أخبار الجامعة الأردنية ( أ ج أ ) آيه العبادي - نظمت كتلة أهل الهمة  وبالتعاون مع عمادة شؤون الطلبة في الجامعة الأردنية  فعالية بعنوان  "فاستقم" اشتملت على جولات ميدانية في كلّ قطاعات الجامعة، ومحاضرة  شارك فيها  ثُلّة من المتحدثين المّميزين بحضور عدد من الطلبة.

 
وعرّف الدكتور عبدالرحمن ذاكر الهاشميّ غاية الاستقامة و المعنى الذي يقوم عليه "فاستقم كما أمرت" بالتمسك بدين الله الأوحد بعيداً عن الأفكار الهدَّامة، والكتب المنحرفة، التي يروَّج لها عبرَ الوسائل المختلفة، والوسائط المتنوعة، باسمِ الحضارة والثقافة .
 
 من جهته شارك قصي العسيلي تجربته حول مشروعه الذي أطلقه  تحت شعار " منصة تمكين للأفكار والعمل " يربط من خلالها بين السوشال ميديا وأرض الواقع.
 
وفي كلمة  لجبريل الهباهبة قدّم نبذة عن مشروع أصبوحة وهو مشروع تطوعي يقوم على آلية "صناعة القراء" وإثراء الحياة الثقافية والفكرية في المجتمع الأردني يستهدف  طلبة الجامعات والشباب، لافتاً إلى أن المشروع لاقى  قبولًا كبيرًا في هذا الوسط، بحيث انتقلت التجربة من الأردن إلى دول عربية أخرى.
 
إلى ذلك تحدث الدكتور "سليمان الدقور" من كلية الشريعة حول جميعة المحافظة على القرآن الكريم وتاريخها ودورها الذي تقوم به في خدمة كتاب الله.
 
وفي الختام أقام الطلبة أنشطة متنوعة أمام مكتبة الجامعة وعرضاً تمثيلياً عن الأخلاق التي يجب أن يتحلى بها المسلم والتي تكتمل بعباداته كحفظ النفس والمال والعرض وتنمية مكارم الأخلاق لدى الشباب والأطفال.
 
2019/03/14