Zenko Magazine
تمريض "الأردنية" تنفذ نشاطا توعويا لطلبة "العلوم التربوية"
أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ) هبة الكايد – نفذت العيادة الصديقة للشباب للتوعية الصحية في كلية التمريض في الجامعة الأردنية نشاطا صحيا توعويا في كلية العلوم التربوية بحضور عميدي الكليتين الدكتورة منار النابلسي والدكتور صالح الرواضية.
 
 
وقدّم الطلبة المشاركون في النشاط شروحات توضيحية تتعلق  بأهمية بعض العناصر الغذائية كفيتامين د وB12  والحديد، وأضرار نقص هذه العناصر في الجسم، بالإضافة إلى تعريفهم بالممارسات التغذوية الصحية للحفاظ على مستوى من هذه العناصر، وزاوية خاصة لاضطرابات الدورة الشهرية وطرق التغلب على آلامها.
 
 
ونبّهت مسؤولة النشاط الدكتورة سوسن حمّاد إلى مدى خطورة نقص فيتاميني د وB12 في الجسم، مشددة على أن التغذية الصحية المتوازنة للإنسان هي أهم الخطوات الواجب اتباعها للحصول على جسم غني بكل ما يحتاجه.
 
 
وأشارت حمّاد إلى أن هذا النشاط جاء ضمن سلسلة من الأنشطة التي تنفذها العيادة بهدف رفع نسبة الوعي لدى أكبر شريحة ممكنة من الطلبة والإداريين وأعضاء الهيئة التدريسية داخل الجامعة؛ الأمر الذي سينعكس على المجتمع الخارجي على حد تعبيرها عندما يقوم الطالب بنقل المعلومة لأسرته وأصدقائه ويقوم الموظف بتداول المعلومات مع أقرانه وجيرانه ومحيط بيته وكذلك الحال أمام عضو هيئة التدريس في تعليم ما في جعبته لطلابه وعائلته.
 
 
من جهتها نوهت مدرسة مادة تمريض صحة المجتمع نادين اللفداوي بأن النشاط استهدف كلية العلوم التربوية على اعتبار أن خريجي الكلية هم معلمو ومعلمات المستقبل ممن يقع على عاتقهم إيصال الرسالة لطلبتهم من الأجيال القادمة حول هذا الموضوع الذي يستهين فيه الكثيرون، متجاهلين أهمية الفيتامينات لجسم الإنسان وخطورة إهمالهم للتغذية الصحية.
 
 
إلى ذلك تطرق طلبة المادة إلى توضيح طبيعة هذه الفيتامينات ومصادر الحصول عليها وأسباب نقصها أو فقدانها وعدم امتصاص الجسم لها في بعض الحالات، إضافة إلى الأعراض المصاحبة لنقصها وطرق استرجاعها للجسم والمحافظة على معدلها داخله.
 
 
 
 

2019/03/16