Zenko Magazine
(العقل زينة) محاضرة تعقدها العلوم التربوية في (الأردنية)

​أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ ) فادية العتيبي- ألقى الدكتور رمزي فتحي هارون من قسم المناهج والتدريس محاضرة بعنوان " العقل زينة" وذلك ضمن فعاليات البرنامج العلمي لكلية العلوم التربوية في الجامعة الأردنية.

 

وتناول هارون أبرز التطورات التي طرأت في السنوات الأخيرة على مدى فهم الإنسان للدماغ البشري، سواء كان من حيث تركيبته أو آلية عمله، مؤكدا أهمية الدماغ البشري بالنسبة للإنسان، ومشيرا إلى أن العقل الراجح يضفي على صاحبه الاتزان والجمال والرشاد.
 
 
وركز المحاضر على العوامل التي تسهم في تطور الدماغ البشري، وتلك التي تلحق الضرر به، مستعرضا نتائج عدد من الأبحاث العلمية التي خلصت إلى جملة الإجراءات الممكن اتباعها لتطوير آلية عمل الدماغ والحفاظ على شبابه ومقاومته للشيخوخة.
 
 
وبين هارون أن هناك البعض من الأشخاص لا يحافظ على شباب عقله وسلامته في الوقت الذي يرى الكثيرون أن الحفاظ على شباب الجسد أولوية"، منوها إلى أن خبراء الأعصاب توصلوا في دراساتهم العلمية وفي أبحاثهم إلى أنه من الممكن تأخير حدوث أعراض تقدم عمر الدماغ.
 
 
وفي ختام المحاضرة التي حضرها عدد من أعضاء الهيئة التدريسية والطلبة في مختلف الكليات، دار حوار أجاب من خلاله هارون على عدد من الاستفسارات التي طرحها الطلبة تناولت محاور ذات الصلة بموضوع المحاضرة.
 
 
2019/03/17