Zenko Magazine
الملحق العسكري البحريني يطلع على أحوال الطلبة البحرينيين في (الأردنية)

​أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ ) فادية العتيبي- استقبل رئيس الجامعة الأردنية الدكتور عبد الكريم القضاة في مكتبه الملحق العسكري البحريني المعين حديثا في سفارته في الأردن العميد الركن ابراهيم محمد الجودر.

 

واطلع الجودر خلال اللقاء الذي حضره عميد كلية الدراسات العليا في الجامعة الدكتور محمد الشريدة، على أحوال الطلبة البحرينيين الدارسين في الجامعة في مرحلتي البكالوريوس والدراسات العليا، والتعرف على احتياجاتهم وأوضاعهم عن كثب.
 
 
وأبدى القضاة خلال اللقاء إعجابه بالمستوى التحصيلي الذي يحققه الطلبة البحرينيون في دراساتهم وتميزهم الملحوظ، وحرصهم على تلقي العلم بمنتهى الجدية والالتزام خصوصا أولئك الطلبة ممن هم من خلفية عسكرية، ناهيك عن تحليهم بالأخلاق الحميدة التي يشاد بها بين زملائهم.
 
 
وقال إن الطلبة البحرينيين جزء من الجسم الطلابي في الجامعة الأردنية، وسيظلون موضع اهتمام الجامعة التي تحرص دائما على تهيئة الظروف وتذليل مختلف العقبات التي تعترضهم  في سبيل خلق بيئة تعليمية متكاملة لهم لمتابعة مشوارهم العلمي ونيل أعلى الشهادات العلمية.
 
 
في حين قال الشريدة إن عدد الطلبة البحرينيين الدارسين في الجامعة الأردنية زهاء الـ (77) طالبا وطالبة، وأن (45) طالبا وطالبة في مرحلة البكالوريوس وجميعهم أثبتوا تميزهم في دراستهم الأكاديمية والتزامهم بالتعليمات والأنظمة المعمول بها في الجامعة حتى كانوا بحق سفراء لبلدهم، معربا عن أمله في زيادة أعداد الطلبة البحرينيين الراغبين في الدراسة في الجامعة الأردنية خصوصا ممن هم من مؤسسات عسكرية لما يبدوه من التزام وجدية.
 
 
وأشار الشريدة في حديثه إلى توجه الجامعة لاستحداث مكتب خاص للطلبة الوافدين، يعنى بشؤون الطلبة الوافدين من مختلف الجنسيات لإدارة شؤونهم الأكاديمية منذ لحظة قبولهم بالجامعة وحتى تخرجهم وعودتهم إلى بلادهم.
 
 
بدوره، أثنى الجودر على الجهود التي تبذلها إدارة الجامعة في دعم الطلبة البحرينيين وتقديم كافة أشكال العناية والاهتمام بهم ، وحرصها على تهيئة الأجواء المناسبة للارتقاء بأدائهم العلمي وتحصيلهم الأكاديمي لتمكينهم من شق طريق مستقبلهم العملي لخدمة أنفسهم والارتقاء بوطنهم.
 
 
وقال الجودر إن الجامعة الأردنية هي الوجهة المثلى للطلبة البحرينيين للدراسة لما يتلقونه فيها من حسن استقبال ومعاملة حسنة تماما كباقي الطلبة، مشيرا إلى حرص القيادة البحرينية على التواصل مع الجامعة الأردنية وتعزيز التعاون معها في الشؤون الأكاديمية والطلابية.
 
 
 
 
2019/03/17