Zenko Magazine
"الأردنية" ومنظمة "سبارك الهولندية" توقعان مذكرة تفاهم في مجال دعم الشباب وتحفيزهم على الابتكار

​أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ) سناء الصمادي-  وقعت الجامعة الأردنية ممثلة بمركز الابتكار والريادة ومنظمة سبارك الهولندية مذكرة تفاهم من شأنها تعزيز التعاون لدعم الشباب وتحفيزهم على الابتكار وريادة الأعمال، وتطوير أفكارهم وتزويدهم بالمهارات.

 

ونصت المذكرة التي وقعها رئيس الجامعة الدكتور عبدالكريم القضاة وعن المنظمة مديرتها الاقليمية حنين خطيب، على التعاون بين الطرفين من خلال تعزيز مفهوم الابتكار والريادة بين طلبة الجامعة، والتعلم القائم على البحوث، وتحسين التعليم الريادي من خلال التدريب .
 
وجاءت مذكرة التفاهم بهدف خلق مجالات للتعاون تتعلق بتطوير ريادة الأعمال لتمكين الشباب الطموح من التطور والريادة لقيادة المجتمعات، وتقديم دعم لأصحاب المشاريع الناشئة من فئة الشباب.

ونصت المذكرة على التعاون المشترك بين الجانبين في عقد وتخطيط دورات تدريبية من قبل خبراء ومتخصصين في مجال ريادة الأعمال وذلك لتدريب طلبة الجامعة على إنشاء المشاريع الصغيرة والمتوسطة، وإكسابهم مهارات في إدارة الأعمال، بالإضافة إلى تدريب أعضاء هيئة تدريس في الجامعة.

وعقب توقيع مذكرة التفاهم قال القضاة إن التعاون سيتيح لطلبة الجامعة الاطلاع  والتعرف على الخبرات والمنجزات العالمية في مجال التدريب والتطوير، مما يسهم في إعداد الشباب وتأهيلهم لسوق العمل المحلي والدولي وخلق فرص عمل لهم.

بدورها أعربت خطيب عن استعداد المؤسسة لتنفيذ أي شكل من أشكال التعاون تطرحه الجامعة الاردنية بهدف دعم الشباب وتحفيزهم على الابتكار والإبداع، ومواكبة متطلبات سوق العمل الريادي .
 

وأكد مدير مركز الابتكار والريادة الدكتور أشرف بني محمد أهمية توقيع مثل هذه المذكرة التي جاءت بهدف مأسسة العمل مع منظمة سبارك.
 
من الجدير بالذكر أن منظمة سبارك Spark الهولندية هي منظمة تنموية مستقلة غير ربحية تأسست في العام 1994 تعنى بتطوير التعليم العالي وريادة الأعمال وتمكين الشباب الطموح من خلال التدريب والتطوير ودعم المشاريع الريادية لهم.
 
 
2019/03/18