Zenko Magazine
الأردنية تعقد مسابقة الاتحاد الإبداعية "حلها بتنحل"

أخبار الجامعة الأردنية ( أ ج أ ) آيه العبادي - أطلق اتحاد الطلبة بالتعاون مع عمادة شؤون الطلبة في الجامعة الأردنية مسابقة الاتحاد الإبداعية  "حلها بتنحل" بحضور رئيس الجامعة الدكتور عبدالكريم القضاة وعميد شؤون الطلبة الدكتور خالد العطيات وعدد من الأكاديميين والطلبة.

وبارك القضاة جهود الطلبة المشاركين وأثنى عليها معبراً عن فخره بهم، لافتاً إلى دعم الجامعة للمبادرات التي يطرحها الشباب والتي تسهم في  ارتقاء الجامعة للوصول إلى حل أمثل في مواجهة المشاكل التي يعاني منها الطلبة من جهة وتسهم في تعزيز روح المبادرة والإبداع  لديهم من جهة أخرى.
 
وقال العطيات إن المسابقة أسهمت في طرح أبرز المشاكل التي يعاني منها الطلبه والحلول المقترحة لحلها إذ ساهمت بتوظيف طاقات الشباب  بشكل إيجابي، وتحفيزهم واستيعاب مبادراتهم.
 
وحصلت  ثلاث  مبادرات شبابية  على المراكز الثلاث الأولى بناء على اختيار لجنة التحكيم معتمدة فيه على تصويت الجمهور، حيث حصلت  فكرة "عيادة الطلبة" التي تقوم على تحسين خدمات وتسهيل حجز المواعيد لدى العيادة على المركز الأول للطالب مصعب النسور،  ونالت  فكرة تطبيق Blue"" لتسهيل حياة المغتربين في الجامعة على المركز الثاني للطالبة رغد الحسني،  كما حازت على المركز الثالث فكرة "class scooting to " لحل مشكلة المواصلات لتسهيل وتسريع تنقل الطلبة بين الكليات للطالبتين مرح و لارا عياش.
 
يذكر أن عدد المبادرات المقدمة التي حظيت بالمشاركة في المسابقة بلغت  عشر أفكار، تنوعت مجالاتها بين اجتماعية وإعلامية وثقافية وبيئية ورياضية، وضمت لجنة التحكيم كلا من مدير مركز التميز للريادة والابتكار الدكتور يزن حجازي ، ومساعد عميد البحث العلمي في الجامعة الأردنية الدكتورة ريم الفايز ومديرة مكتبة صندوق الملك عبدالله للتأهيل الوظيفي الدكتورة ختام الزغول.
 
 
2019/03/21