Zenko Magazine
رئيس لجنة السياحة والآثار النيابية: القطاع السياحي في الأردن يشكل مصدرا للتنمية والاقتصاد

​أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ) سناء الصمادي- أكد رئيس لجنة السياحة والآثار النيابية أندريه حواري أن القطاع السياحي في الأردن يشكل مصدرا للتنمية ورافدا للاقتصاد الوطني.


وعرض خلال اللقاء الذي نظمته كلية الآثار والسياحة في الجامعة الأردنية دور وخطط ومهام لجنة السياحة والآثار في المجلس لتعزيز السياحة الداخلية وأهمية تعزيز التشاركية مع القطاعات السياحية الخاصة للنهوض بالقطاع السياحي.


وقال حواري إن دور اللجنة يتمثل في رقابة المنشآت السياحية والأماكن الأثرية، لمعرفة التحديات والمعيقات التي تواجه القطاع لغايات تحسين المنتج السياحي، بالإضافة الى إيلاء القطاع السياحي الاهتمام الكافي لما يحققه من مدخل واسع لفرص العمل ومحرك للاقتصاد والتنمية، وتعديل وتطوير التعليمات والأنظمة المتعلقة بقانون السياحة .


وأضاف أنه لا بد من تضافر الجهود لتشجيع السياحة الداخلية بإيجاد برامج لتنشيطها، وزيادة تفاعل المجتمعات المحلية مع مقومات ومواقع الجذب السياحي وذلك لتعميق الانتماء بالهوية الوطنية وتقدير الإرث الحضاري الثقافي والطبيعي.


بدوره ثمن نائب رئيس الجامعة لشؤون الكليات الإنسانية الدكتور أحمد مجدوبة عقد مثل هذه اللقاءات التي تثري الطلبة بالمعلومات وتتيح لهم فرصة الالتقاء مع القيادات الشابة للاستفادة من خبراتهم المتميزة التي ساهمت في بناء المجتمع الأردني ودفع مسيرته إلى التقدم.


وأعربت عميدة الكلية الدكتورة ندى الروابدة عن شكرها وتقديرها للدكتورة نور العقيلي مدرسة مادة إدارة الفعاليات وطلبتها على تنظيم هذا اللقاء ضمن فعاليات تطوير السياحة الداخلية في الأردن للاعتزاز والافتخار بالمقومات السياحية الأردنية وإبراز اهميتها للاقتصاد.


وتخلل اللقاء عرض مسرحي قدمه مجموعة من طلبة الكلية تناول مفهوم السياحة الداخلية وأهميتها، وكيفية تسويقها.


وفي ختام اللقاء أجاب الحواري عن أسئلة واستفسارات الطلبة في كيفية دعم وتشجيع السياحة الداخلية، وتحفيز المواطنين على زيارة مختلف المناطق السياحية والتاريخية في الأردن ومعالجة أسباب العزوف عن استخدام الفنادق والمرافق السياحية المتنوعة.

 
2019/04/03