Skip Ribbon Commands
Skip to main content

ujnews

:

UjnewsWriters: راكان عبدالرحمن الوليدات / الجامعة الأردنية - كلية الطب

Writer Name

راكان عبدالرحمن الوليدات / الجامعة الأردنية - كلية الطب

ArticleTitle

شبابنا والمستقبل

Article Body

يمثل الشباب الشريحة الكبرى في المجتمع الأردني فهو يصنف بأنه مجتمع فتي شاب ، ولعل ذلك دفع بالعديد إلى إعادة تسليط الضوء وتوجيه الأنظار باتجاه الشباب والبحث عن آليات لتفعيل دورهم بشكل حقيقي ابتداء من قدرتهم على خدمة مجتمعاتهم المحلية وتعزيز تواجدهم في النشاطات والبرامج الوطنية السياسية والاقتصادية والاجتماعية والتطوعية.
ومن أبرز الظواهر الإيجابية الواعدة بمستقبل زاهي للأردن الحديث هو استحداث عدد من المؤسسات الشبابية المتخصصة في استثمار جهود الشباب وتوجيهها نحو البناء والتنمية في مقدمتها هيئة شباب كلنا الأردن والمجلس الأعلى للشباب والعديد من المؤسسات الآخرى ، كما وعهدت مؤسسات آخرى متنوعة إلى منح الشباب مساحة أوسع ليتمكنوا من المساهمة في إنجاح برامج ونشاطات هذه المؤسسات.
مشاركة الشباب في مختلف مظاهر الحياة اليومية بفاعلية تعزز لديه قيم الولاء والانتماء وتجذر لديه مفاهيم المواطنة الصالحة ليسهم ذلك كله في بناء مجتمع قوي سليم صحي بسواعد وعقول شبابه ، ولعل إقحام الشباب في النشاطات والمبادرات النوعية يمثل السبيل الأمثل لمحاربة الآفات والشرور التي قد تصيب المجتمع وتزعزع أمنه واستقراره ليمثل الشباب بذلك خط الدفاع الأول للتصدي لهذه الشرور والقلاقل.
تمثل الاستحقاقات العديدة المقبلة على بلدنا الطيب فرصة متميزة لممارسة المواطنة الصالحة بأسمى وأنبل أشكالها لنكون أعضاء صالحين في مسيرة التغيير والتطوير والتنمية طويلة الأمد.
يتبقى هنا على الشباب أن يؤمنوا بأهمية مشاركتهم بشكل فاعل في البرامج والأنشطة المختلفة التي تستهدف الشباب وضرورة ممارسة دور طليعي في البناء والتنمية والإصلاح ليتحقق بذلك التقدم والتطور وننعم في الأردن بمجتمع قوي سليم مترابط يمثل فيه الشباب ركيزة أساسية.

OrderID

1

Writer Image

Date

6/11/2013 12:00 AM

Attachments

Created at 6/11/2013 8:20 PM by Mamoon Dmour
Last modified at 6/11/2013 8:57 PM by Mamoon Dmour