أخبار الأردنية :: الجامعة الأردنية :: عمان :: الأردن
  • ​الملك ينعم على "العويدي وشتوي" بأوسمة ملكية بعيد الاستقلال

     أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ) زكريا الغول - أنعم جلالة الملك عبدالله الثاني،اليوم الخميس، وبمناسبة عيد الاستقلال الثاني والسبعين، على كل من مدير مركز الخلايا الجذعية في الجامعة الأردنية الملك عبدالله الثاني ابن الحسين للتميز من الدرجة الأولى، وعلى مركز الدرسات الاستراتيجية بوسام الاستقلال من الدرجة الأولى، تسلمه مدير المركز الدكتور موسى شتيوي.


    وحاز العبادي على الوسام تقديرا لجهوده وعطائه المتميز في مجال الطب، وإدخاله زراعة نخاع العظم للأردن والمنطقة العربية، والبحث العلمي في مجال الخلايا الجذعية، بالإضافة إلى إنجازاته البحثية التي تجاوزت أكثر من 90 عملا بحثيا على مستوى العالم.
    المزيد ...
  • سكرية: أول عربي يقود أوركسترا شنغهاي على مسرح الكونسرفتوار

    خبار الجامعة الأردنية (أ ج أ ) فادية العتيبي- شارك نائب عميد كلية الفنون والتصميم في الجامعة الأردنية الدكتور هيثم سكرية في فعاليات الأسبوع الثقافي لدول آسيا والشرق الأوسط في الصين، من خلال تقديم كونسيرت سيمفوني خاص بمؤلفاته وبقيادته للأوركسترا الفلهارموني.

    وتمثلت مشاركة سكرية في تقدم سيمفونية البترا (Petra Symphony ) والأغنية السيمفونية عمّان، أدتها طالبة الدراسات العليا في قسم الفنون الموسيقية في كلية الفنون والتصميم في الجامعة فيوليتا اليوسف.
    المزيد ...
  • "الأردنية" تبدأ استقبال طلبات جائزة "أفضل رسالة دكتوراه عن القدس" مطلع تموز

    أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ) سناء الصمادي-  حددت الجامعة الأردنية الأول من تموز موعدا لاستقبال طلبات الترشح لجائزة أفضل رسالة دكتوراه عن مدينة القدس، وتنتنهي عند الأول من شهر تشرين الأول من العام الحالي.

    وأقرت لجنة الجائزة التي ستُمنح مرة كل عامين، حقول الجائزة لهذه المرة وهي العلوم السياسية والحقوق، والتاريخ والآثار، والفنون والعمارة، ويحق لجميع طلبة الدكتوراه من جميع الجامعات التي تعترف بها الجامعة الأردنية التقدم للمشاركة بالجائزة على أن تكون الرسالة قد نوقشت في مدة لا تتجاوز العامين من تاريخ بدء تقديم الطلبات للجائزة.

    المزيد ...
  • في دورة حول المبادرات المجتمعية لحماية الطفل من العنف

    أطفال يعرضون مبادرة تدعو إلى التحكم بالغضب في مكتبة "الأردنية"

    أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ) هبة الكايد – شيء يثلج الصدر فعلا، أن يفاجئ مجموعة من طلبة الصف الخامس حضورا من الأكاديميين بمبادرة تدعو إلى التحكم بالغضب، أطلقوها ضمن مشروع تخرج يؤهلهم لاجتياز السنة الدراسية والتأهل للسنة القادمة (الصف السادس) وفقا لنظام المدرسة.
    والأجمل أن يكشف الطلبة للمشاركون في دورة حول المبادرات المجتمعية لحماية الطفل من العنف أن الهدف من اختيارهم المبادرة هو تجسير الفجوة بين لغة الحوار والسلوك العدواني، ما أثبت للجميع نضج تفكيرهم وحرصهم كما الكبار على تذليل الصعاب التي يواجهها أطفال المجتمع من تهميش وتعنيف.
    المزيد ...
  • "مدرسة الجامعة الأردنية" تزف كوكبة جديدة من طلبة المرحلة الثانوية

    أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ) هبة الكايد – زفّت المدرسة النموذجية التابعة لكلية العلوم التربوية في الجامعة الأردنية مساء أمس كوكبة جديدة  من خريجي الفوج 32 الذين اجتازوا متطلبات الدراسة الثانوية.
     
    وأقامت المدرسة حفلا مهيبا برعاية نائب رئيس الجامعة لشؤون المراكز وخدمة المجتمع / رئيس فرع العقبة الدكتور موسى اللوزي دعت إليه عددا من الفعاليات التربوية والرسمية ونخبة من الأساتذة والأكاديميين.
    المزيد ...
1 - 5 Next

    مجتمع الجامعة  

​الملك ينعم على "العويدي وشتوي" بأوسمة ملكية بعيد الاستقلال

 أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ) زكريا الغول - أنعم جلالة الملك عبدالله الثاني،اليوم الخميس، وب...

    شؤون وطن وتعليم عالي  

الرؤية الملكية وتوظيف الطاقات الشبابية

د.حازم قشوع - تقاس المجتمعات الواعدة عادة بمقياس الحجم النسبي الذي تشكله فئة الشباب فى مجتمع، لما ي...

زيارات و وفود  

"الأردنية" و "كاليفورنيا الامريكية" تبحثان التعاون الأكاديمي والبحثي

أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ) زكريا الغول  - بحث رئيس الجامعة الأردنية الدكتور عزمي محافظه مع...

مؤتمرات وندوات  

دراسة لـ‘‘الاستراتيجية الأردنية‘‘ حول ضريبة الدخل

أوصت دراسة أعدها مركز الدراسات الاستراتيجية بالجامعة الأردنية، بالتعاون مع غرفة تجارة عمان، بضرروة ...

طلبتنا  

"الأردنية" تظفر بالمراكز الأولى الثلاث في "مسابقة الجسر الصيني"على المستوى المحلي

أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ) سناء الصمادي- ظفرت الجامعة الأردنية بالمراكز الأولى الثلاث في نهائيا...

رياضة  

الإصابة تبعد أبو غوش عن بطولة آسيا للتايكوندو

حالت  إصابة البطل الأولمبي احمد أبو غوش دون مشاركته في بطولة آسيا للتايكوندو والتي ستنطلق في ف...

    فرع العقبة  

(أردنیة العقبة) تطرح تخصصات جدیدة لدرجتي البكالوریوس والماجستیر

 قال رئیس الجامعة الاردنیة العقبة الدكتور موسى اللوزي إن الجامعة تسیر بخطوات ثابتة وراسخة نحو تحقیق اھدافھا في اطار خطة عمل مدروسة لتقدیم مستوى عال من التعلیم والتدریب وخدمة ...

إعلانات