Zenko Magazine
مذكرة تفاهم بين "الأردنية" ومديرية الأمن العام لتعزيز التعاون
 

أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ) سناء الصمادي - وقعت مديرية الأمن العام والجامعة الأردنيّة مذكرة تفاهم تهدف إلى تعزيز التعاون المشترك ومأسسة عملية التواصل في مجال الابتكار والإبداع وتنفيذ المشاريع الرائدة، وذلك بحضور مساعد مدير الأمن العام للإدارة والقوى البشرية العميد الركن الدكتور معتصم أبو شتال ونائب رئيس الجامعة الأردنية للشؤون الدولية وشؤون الجودة والاعتماد الدكتور زيد عيادات. 


وقال العميد الركن أبو شتال إن مديرية الأمن العام تنتهج خطوات تطويرية من أجل توحيد الجهود في تنمية مهارات إدارة ثقافة الابتكار  وتطوير إجراءات العمل والخدمات المقدمة من قبل مديرية الأمن العام. 


مضيفًا أن المديرية ومن خلال تجربة مركز الابتكار والتطوير نجحت في تحقيق الشراكة الفاعلة مع مختلف الإدارات والوحدات الأمنية داخليًا بالإضافة إلى قطاع كبير من المؤسسات والهيئات في المجتمع، والهادفة لرفع الوعي لدى مختلف الفئات حول الدور المسؤول في رفد المبادرات والأفكار الإبداعية، لعكسها على تطوير الخدمات، وإيجاد بيئة محفزة لتنمية الفكر الإبداعي والتطوير المؤسسي. 


من جهته أكد الدكتور زيد عيادات على حجم الثقة العالي الذي اكتسبه جهاز الأمن العام في كافة مجلات عمله الأمني والخدماتي والإنساني، وتطوره في تحديث كافة الخدمات المقدمة للمواطنين.

 

وأعرب عيادات عن اعتزازه بهذه الشراكة الفاعلة التي ستثمر في توحيد الجهود المنصبة على دعم الأفكار والمبادرات الإبداعية من خلال تبادل الخبرات والمعرفة للعثور على حلول إبداعية للتحديات التي تطرحها أجندة عمل المركز. 


يُشار إلى أن مذكرة التفاهم اشتملت على عدة برامج هادفة إلى تبادل الخبرات العلمية والتدريبية وعقد الندوات والمؤتمرات وورش العمل من أجل توحيد الجهود بين الفريقين، إضافة إلى إمكانية تبني مركز الابتكار والتطوير في مديرية الأمن العام للأفكار والمشاريع التي يطرحها الطلبة فيما يتعلق بالمجالات الأمنية والشرطية، وتوفير مواد توعوية خاصة بالأمن المجتمعي.





 
2022/02/13