Zenko Magazine
"الأردنية" و"بوليتكنك - فلسطين" توقعان مذكرة تفاهم أكاديمي مشترك

​أخبار الجامعة الأردنية ( أج أ) سناء الصمادي – زار وفد من جامعة بوليتكنك- فلسطين، برئاسة رئيس مجلس أمناء الجامعة وعضو اللجنه التنفيذيه لمنظمة التحرير الدكتور أحمد سعيد التميمي، ورئيس جامعة جامعة بوليتكنك الدكتور أمجد برهم اليوم الجامعة الأردنية لغايات توقيع مذكرة تفاهم مشتركة بين الطرفين.

 

ووقع مذكرة التفاهم رئيس الجامعة الأردنية الدكتور نذير عبيدات ورئيس جامعة بوليتكنك - فلسطين الدكتور أمجد برهم، التي تضمنت اتفاقًا بتبادل أعضاء الهيئة التدريسية والباحثين لأغراض التدريس أو إلقاء المحاضرات أو إجراء البحوث العلمية وتبادل الخبرات، وكذلك التبادل الطلابي.


وبموجب المذكرة ستنظّم حلقات دراسية وندوات وستُقام مؤتمرات علمية مشتركة وتبادل للمطبوعات والكتب والدوريات، وإقامة مشاريع بحثية مشتركة بين الطّرفين.


كما تقوم الكليات المتناظرة في الجامعتين بموجب المذكرة بتطوير وتفعيل النشاطات المحددة والمتعلقة بها وفقا للقوانين المعمول بها في الجامعتين، وفي حال نتج عن تلك النشاطات البحثية المشتركة ما يمكن أن يشكل أعمالًا خاضعة لحقوق الملكية الفكرية؛ فإنه يتوجب على الفريقين التوصل إلى تفاهم مقبول حول نِسَب الملكية وما ينتج عنها من عوائد.

وتهدف مذكرة التفاهم إلى إقامة علاقات مباشرة بين الجامعتين لتطوير آفاق التعاون الأكاديمي في عدة مجالات.


وعُقب توقيع المذكرة قال عبيدات إن الجامعة تسعى إلى تأطير التعاون الأكاديمي والبحثي مع نظيراتها من الجامعات من خلال مذكرات تفاهم واتفاقيات تعمل على إثراء العملية التدريسية وتزويدها بكل ما تحتاجه، وذلك من خلال تبادل المعلومات والندوات وإجراء البحوث وصولًا إلى تحقيق منفعة مشتركة للطرفين. 


بدوره أشاد برهم بالمستوى المتقدم والمتطور الذي وصلت إليه الجامعة الأردنية وسعيها الدؤوب للتشبيك والتواصل مع الجامعات والمؤسسات التعليمية بما يضمن الحفاظ على السمعة الجيدة التي تحظى بها محليا وإقليميا ودوليا. 


وحضر توقيع مذكرة التفاهم مدير مكتب مجلس أمناء جامعه بوليتكنك الشيخ محمد تيسير صلاح، والدكتورة ناهد الصلاحات، ومديرة وحدة الشؤون الدولية في الجامعة الأردنية الدكتورة هديل الياسين.

 
2022/02/15