Zenko Magazine
"الأردنية" تحتفل بأسبوع الصحة النفسية

​أخبار الجامعة الأردنية ( أ ج أ) سناء الصمادي – بدأت اليوم الأحد، وضمن احتفالات الجامعة الأردنية باليوم العالمي للصحة النفسية، فعاليات أسبوع التوعية بالصحة النفسية تحت شعار "لنجعل الصحة النفسية والرفاه النفسي للجميع أولوية عالمية".


ويهدف هذا الأسبوع، الذي يُنظّمه قسم علم النفس في كلية الآداب بالتعاون مع الجمعية الطبية السورية الأمريكية "سامز" ووكالة التعاون الألماني والهيئة الطبية الدولية، إلى تعزيز ودعم الصحة النفسية بصفتها مسؤوليّة مُشتركة تقع على عاتق الفرد والمجتمع.


وتتضمن فعاليات الأسبوع نشر رسائل توعوية حول الصحة النفسية، وإجراء مقابلات مع الطلبة في مختلف أرجاء حرم الجامعة، وكذلك تم إنشاء رابط يتضمن أسئلة معدة بشكل علمي عن مواضيع الصحة النفسية بحيث تعطي الطالب نتيجته مباشرة عن المؤشرات العامة في الصحة النفسية وليست تشخصية أو تقيمية، وتم وضع مجموعة من الاكشاك للمنظمات الداعمة لهذا الأسبوع، ويدير هذه الأنشطة على مدار الأسبوع مجموعة من الطلبة المتطوعين في قسم علم النفس. وتنتهي الفعاليات بحفل الختام الذي سيُقام برعاية رئيس الجامعة الأردنية الدكتور نذير عبيدات يوم الأربعاء المقبل في مدرج أحمد اللوزي بكلية الملك عبد الله الثاني لتكنولوجيا المعلومات.

 
2022/10/23