Zenko Magazine
"الأردنية" وسفارة إندونيسيا تبحثان التعاون

أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ) سناء الصمادي - التقى رئيس الجامعة الأردنية الدكتور نذير عبيدات اليوم الأحد السفير الإندونيسي في عمان الدكتور آدي بادمو سارونو، لبحث سبل تعزيز التعاون الأكاديمي والثقافي بين الطرفين.
 
وقال عبيدات إن الأردنية تولي اهتمامها وعنايتها بالطلبة الدارسين فيها من مختلف الجنسيات، وأشاد بمستوى الطلبة الإندونيسيين في الجامعة، والبالغ عددهم 74 طالبا وطالبة في مختلف التخصصات.
 
وأضاف أن الجامعة ترحّب بمزيد من الطلبة الإندونسيين في كافّة التخصصات، وبتفعيل مذكرات التفاهم والاتفاقيات المُبرمة مع مختلف الجهات التعليمية في إندونيسيا من أجل تحقيق ذلك الهدف.
 
بدوره، أشاد السفير الإندونيسي بالسمعة العلمية المرموقة للجامعة الأردنية، لافتًا إلى أن الطلبة يأتون إليها لدراسة اللغة العربية والشريعة، ومشيرًا إلى أنّ الجانب الإندونيسي مهتم بإرسال الطلبة لاستكمال دراستهم في تخصصات المصارف الإسلامية والاقتصاد الإسلامي.
 
كما أكد اهتمام السفارة بتعزيز علاقات التعاون العلمي والأكاديمي والتبادل الثقافي، وتفعيل البرامج المشتركة بين مختلف الجامعات الأندونيسية والجامعة الأردنية، الأمر الذي سينعكس إيجابا على مسيرة التعليم فيها.
 
وقد حضر اللقاء نائب رئيس الجامعة الأردنية لشؤون الكليات العلمية الدكتور أشرف أبو كركي ونائب رئيس الجامعة الأردنية لشؤون الكليات الإنسانية الدكتور سلامة النعيمات و مديرة وحدة الشؤون الدولية الدكتورة هديل الياسين، ومدير وحدة البرنامج الدولي والخريجين والتسويق في الجامعة الدكتور زيد عبيدات.
 
ANDOS2.jpeg

2022/11/06