Zenko Magazine
مركز اللغات في الجامعة الأردنية ينظم فعالية "الطبق الشعبي للطلبة الأجانب"
 

​أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ) سناء الصمادي - أقام مركز اللغات في الجامعة الأردنية، ممثلا بشعبة اللغة العربية للناطقين بغيرها اليوم، فعالية الطبق الشعبي العالمي للطلبة الأجانب الدارسين في مركز اللغات.

وعرض الطلبة خلال الفعالية  أطباقًا من المأكولات والحلويات والمشروبات الشعبية المشهورة في بلدانهم؛ خصوصًا تلك التي تُقدّم في المناسبات الاجتماعية.

كما قدّمت الهيئة الأكاديمية والإدارية في المركز الأطباق الأردنية الأشهر والأبرز، إذ تمثّل هذه  فرصة مهمة للتواصل وتبادل الثقافات بين طلبة من جنسيات عالمية مختلفة، لا سيّما المتعلقة بالحياة الاجتماعية في بلدانهم.

وشارك مدير المركز الدكتور سامي عبابنة الطلبة في الفعالية، مثنيًا على هذه المبادرة التي تعمل على تعزيز وترسيخ الصداقة بين الطلبة، ما يمكنهم من تبادل المعلومات والمعارف ويعزّز التشاركية بين الثقافات ومد جسور المودة والألفة بينهم، ودمج طلبة شعبة اللغة العربية للناطقين بغيرها مع نظرائهم من الطلبة في مختلف النشاطات اللامنهجية المتنوعة التي ينفذها المركز.

ولفت عبابنة إلى أن الدارسين في شعبة اللغة العربية للناطقين بغيرها ينحدرون من 20 جنسية، الأمر الذي يسهم في تنوع الثقافات بين الجسم الطلابي داخل الحرم الجامعي.

 
2022/11/30