Zenko Magazine
كلية الأعمال في "الأردنية" تستضيف الباحث الأكاديمي وخبير التحليل الإحصائي انتونينو ابروزو
 

أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ) - استضافت كلية الأعمال في الجامعة الأردنية أستاذ الاقتصاد والتحليل الإحصائي المتقدم في جامعة باليرمو الإيطالية البروفيسور انتونينو ابروزو ضمن دورة تدريبية في التحليل الإحصائي باستخدام برمجية R استهدفت أعضاء الهيئة التدريسية من كلية الأعمال بواقع 24 ساعة تدريبية لمدة ست أيام تدريبية، وذلك بالتعاون مع مركز الاعتماد وضمان الجودة. 


وقام البروفيسور بتزويد أعضاء هيئة التدريس بتطبيقات عملية في استخدام برنامج R وكذلك تزويد المشاركين بأساس متين حول استخدام مجموعة من تقنيات التحليل الإحصائي باستخدام برمجية R وتطبيقاتها بمجال المال والأعمال. 


بدوره، أكد عميد كلية الأعمال  الدكتور رائد مساعدة بني ياسين أن الكلية تسعى لاستضافة الخبراء في المجالات التدريبية المختلفة، بهدف تبادل المعرفة والخبرات وتعزيز القدرات والمهارات الأكاديمية.


 وأشار كذلك إلى أن الدورة التدريبية المكثفة تأتي انسجامًا مع خطة كلية الأعمال للتطوير والتمكين في المجالات الأكاديمية المختلفة ومن ضمنها التطبيقات التكنولوجية الحديثة لتعزيز العملية التعليمية والتعلمية والبحثية. كما أن هذه الدورة التدريبية جاءت مكملة لسلسلة دورات كلية الأعمال الهادفة لتعزيز مهارات أعضاء الهيئة التدريسية في الكلية ومشاركة تجارب خبراء دوليين في المجالات المختلفة بهدف خلق بيئة تعليمية تفاعلية تنعكس على أداء أعضاء هيئة التدريس والطلبة ومهاراتهم. بالإضافة الى فتح مجال التعاون الدولي والتشبيك مع الجامعات والباحثين الدوليين بما يخص البحث العلمي وتطبيقاته. 


كما رحب البروفيسور انتونينو ابروزو بعقد المزيد من التعاون والتشبيك الدولي بما يخص البحث والتدريب ولتبادل المعرفة والخبرات.

 

وفي الختام شكر عميد الكلية المدرب على جهوده في مشاركة خبراته مع أعضاء الهيئة التدريسية من الجامعة الأردنية، ومركز الاعتماد وضمان الجودة وجميع المشاركين، متطلعاً للمزيد من الدورات التدريبية المتخصصة لتمكين أعضاء الهيئة التدريسية والباحثين في الكلية وبما ينعكس ايجاباُ على العملية التدريسية وبمجالات التعلم والبحث العلمي.





 
2023/02/20