Zenko Magazine
اتفاقية تعاون مشترك بين كلية الصيدلة في "الأردنية" وشركة المكتبة الإلكترونية للخدمات
 

​أخبار لجامعة الأردنية (أ ج أ) سناء الصمادي - وقعت الجامعة الأردنية اليوم، ممثلة بكلية الصيدلة، وشركة المكتبة الإلكترونيّة للخدمات التعليمية المالكة لمنصة   (TPP) الرقمية الخاصة بتدريب الصيادلة، اتفاقية تعاون مشترك في مجال التعليم والتدريب الصيدلاني.


ووقع الاتفاقية عن الجامعة نائب الرئيس لشؤون الكليات العلمية الدكتور أشرف أبو كركي، وعن شركة المكتبة الإلكترونية مديرها العام الدكتور فارس زهران، وذلك بحضور عميدة كلية الصيدلة الدكتورة رولى درويش.


وبموجب الاتفاقية، تُقدّم روابط المواد التعليمية على شكل فيديوهات مسجلة لطلبة كلية الصيدلة، بحيث يتمكنوا من استخدام المواد التعليمية لغايات التدريب الميداني المهني بعد اعتمادها من قبل لجنة الخطة ومجلس الكلية، واستحدام الطلبة والمدرسين لهذه المواد، إلى جانب إتاحة المنصة دورات لجميع الطلبة.


وعقب توقيع الاتفاقية، أكد أبو كركي على أهمية التعاون مع مختلف مؤسسات المجتمع في كافة المجالات من أجل توفير فرص التدريب للطلبة وتعزيز مهاراتهم العملية بما يتواءم مع متطلبات سوق العمل.


و أشارت الدكتورة سهى المحيسن، مساعد العميد لشؤون التدريب في كلية الصيدلة إلى أن توقيع هذه الاتفاقية يأتي ضمن سلسلة نشاطات الكلية لتطوير مهارات الطلبة المتصلة بسوق العمل لتحسين تنافسية الخريجين في سوق العمل المحلي و الإقليمي والعالمي.


بدوره، بين زهران إلى أن TPP منصة خاصة لتدريب الصيادلة، وتحتوي على قاعدة بيانات مصممة على صيغة صور وفيديوهات مُعدّة للإفادة في مجال الدواء والصيدلة، ومُصمّمة لجميع الفئات من الصيادلة سواء أكانوا على مقاعد الدراسة أم ممّن لديهم سنوات خبرة في الصيدليات، لافتًا إلى أن الفيديوهات مصممة بطريقة ذكية لتقدّم للمشترك أهم المعلومات عن المستحضرات الدوائية ومستحضرات التجميل والمهارات المهنية التي تُعنى برفع مستوى الصيدلي في قطاع صيدليات المجتمع، بأسلوب مختصر وبسيط.


 
2023/02/22