Zenko Magazine
وفد طلابي من مؤسسة التعلُّم العالمية يزور الدراسات الاستراتيجية في "الأردنية"
أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ) هبة الكايد – زار وفدٌ طلابيٌّ من فرع مؤسسة التعلُّم العالمية الأميركية في الأردن، يترأسه مدير المؤسسة الدكتور رائد تبّيني، مركزَ الدراسات الاستراتيجية في الجامعة الأردنية اليوم، بهدف الاطّلاع على منهجية وآلية عمل المركز، ونشاطاته البحثية والاستطلاعية.
 
 
وقدّم مدير دائرة استطلاعات الرأي والمسوح والأبحاث في المركز الدكتور وليد الخطيب، خلال لقائه بالوفد، نبذة عن الجامعة الأردنية وأهميتها بين نظيراتها على المستوى المحلي والعالمي، وأخرى عن المركز الذي تأسس ليكون وحدة أكاديمية داخل الجامعة تُعنى في المقام الأول بإجراء الدراسات والأبحاث في مجال النزاعات الإقليمية والعلاقات الدولية والأمن، والنواحي السياسية والعسكرية والاقتصادية والاجتماعية، إضافة إلى إجرائه استطلاعات رأي تهدف إلى تزويد الباحثين وصانعي القرار بالبيانات والمعطيات على أرض الواقع.
 
 
وتحدث الخطيب كذلك عن إنجازات المركز والمؤتمرات والندوات واستطلاعات الرأي وورش العمل الدراسية والتدريبية التي عقدها، والمشاريع التي نفذها، منوّهًا إلى قاعدة المعلومات والبيانات التي يوفّرها، وما سيواصل عليه المركز مستقبلا من الانفتاح على جميع الاتجاهات، سيما وأنه يتبوأ موقعًا مرموقًا ضمن أفضل مراكز الدراسات الاستراتيجية الإقليمية والدولية؛ إذ سبق له أن أُدرج ضمن فئة المراكز المتميزة في أعوام 2019-2021.
 
 
وفي ختام اللقاء، جال الوفد الطلابي في أقسام المركز، وأبدى إعجابه بحجم العمل والإنجاز، وعبر أفراده عن رغبتهم في أخذ جولة ميدانية أخرى لمرافق الجامعة المختلفة.
 
 
ويُشار إلى أن مؤسسة التعليم العالمية مقرها ولاية فيرمونت الأميركية، ولها فروع في عدد من دول العالم، وقد وقعت اتفاقية تعاون مع الحكومة الأردنية مُمثّلة بوزارة التنمية الاجتماعية عام 2007.

2023/02/27