Zenko Magazine
الإحتفال بانهاء متطلبات برنامج اليويبل للثقافة العامة في مدرسة اليوبيل
أخبار الجامعة الأردنية - محمد مبيضين 
 أنهى (92) طالب وطالبة من مدرسة اليوبيل متطلبات برنامج اليوبيل الذي يهدف إلى تهيئة الطلبة وتنمية قدراتهم للمساهمة بفاعلية في البرامج والأنشطة المدرسية.

  وأقيم بهذه المناسبة اليوم إحتفالاً بمناسبة إنهاء الطلبة متطلبات البرنامج بحضور رئيس الجامعة الأردنية الدكتور إخليف الطراونة الذي أشاد بالدور الذي تضطلع به المدرسة في إعداد البرامج التربوية المتكاملة والهادفة إلى تطوير مهارات الطلبة وصقل مداركهم العلمية والشخصية.

 وأثنى الطراونة على الجهود التي يبذلها الكادر التعليمي في المدرسة لإعداد جيل قادر على خوض غمار التعليم العالي ولديه مهارات الإبداع والتفوق في المعرفة العلمية والعلوم الإنسانية.
 
 وأشارت مديرة المدرسة سهى جوعانه في كلمة ألقتها بهذه المناسبة إلى فلسفة ورسالة المدرسة الرامية إلى دعم ورعاية الطلبة المتفوقين والموهوبين الذين يمثلون ثروة وطنية حيوية للمجتمع.

 وقالت أن الجانب العملي التطبيقي للمواد والمناهج المدرسية في اليوبيل أساس العملية التعليمية والمحور الذي ينبغي عليه تعليم الطالب موضحة أن الطالب يتعلم مهارات التفكير والتحليل والإستنتناج من خلال قيامه بإجراء الدراسات والبحوث العلمية.
 
 وأضافت جوعانه أن إنجاز المشروعات والمبادرات في العلوم والرياضيات والتكنولوجيا والآداب متطلباً أساسياً لتخرج الطالب من المدرسة.

 ووفقاً – لجوعانه – فإن متطلبات اليوبيل تتضمن برامج في  التربية القيادية وإتقان مهارات الإتصال وإدارة المشروعات والتدريب على المسؤولية الإجتماعية بواقع (120) ساعة عمل كحد أدنى لخدمة المجتمع فضلاً عن التدرب على مهارات البحث العلمي من خلال إنجاز مشروع التخرج.
 
 وعرض الطلبة المشاركون في البرنامج نماذج من البحوث والدراسات العلمية التي تم إنجازها إضافة إلى تقديم الطلبة : يسرا عرفة و رناد العجارمة وصالح العاني خواطر أدبية.
 وأطلع الطراونة والحضور على محتويات المعرض العلمي لمشاريع التخرج الذي أقيم بهذه المناسبة وإشتمل على وسائل تعليمية تؤشر على مدى إهتمام المدرسة بإستثمار المصادر العلمية المرافقة للبرامج العلمية الساعية إلى إعداد الطلبة للتعامل مع التقدم التكنولوجي العلمي والتحديات المستقبلية.
 
وكرم الطراونة وسط حضور لافت لعدد من أولياء أمور الطلبة وإعضاء الهيئة التدريسية عدد من الداعمين لبرامج اليوبيل وعدد من الأساتذه المحكمين والطلبة المشاركين في البرنامج.   

 يشار إلى أن مدرسة اليوبيل أفتتحت خلال العام الدراسي 1993/1994 كأول مدرسة متخصصة بتعليم الطلبة المتفوقين في المنطقة العربية، وهي مدرسة ثانوية مستقله غير حكومية وغير ربحية مختلطة.

 وتقدم المدرسة برامج تعبليمية متكاملة ومتوازنة تلبي الإحتياجات الخاصة للطلبة وتنمي قدراتهم وإمكاناتهم في المجالات المختلفة.

 ويعكس برنامج اليوبيل للثقافة العامة الذي يخصص لطلية الصفوف الحادي عشر نقله نوعية للإسهام في تنمية وتطوير إستعدادات الطلبة وقدراتهم للالتحاق في مراحل التعليم العالي بقوة وإقتدار إضافة إلى توفير خبرة تراكمية لدى الطلبة في التعرف على وسائل وأساليب البحث العلمي الذي يقع في صدارة إهتمامات الجامعات الأردنية والعربية والعالمية.
2013/05/26