موقع الجامعة الاردنية
من نحن
أرسل خبراَ
إتصل بنا
الرئيسية
مؤتمرات وندوات
زيارات ووفود
مجتمع الجامعة
شؤون الوطن والتعليم العالي
طلبتنا
رياضة
الأردنية في الصحافة
أرشيف الأخبار
English
أخبار ذات علاقة
الجامعة الأردنية تؤبن أستاذ النحو واللسانيات العلامة الدكتور نهاد الموسى
"هندسة الأردنية" تقيم ورشات تدريبية حول نمذجة المياه السطحية والجوفية
كلية التمريض في الجامعة الأردنية تعقد محاضرة علميّة حول مزاولة مهنة التمريض
جلالة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين خلال اطلاعه على برنامج الحكومة لتنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي في قطاع التعليم اليوم:
"الجامعات والتحول الرقمي" حوارية في "الأردنية"
"الأردنية" و"شمال القوقاز الفيدرالية" تناقشان إمكانية التعاون الأكاديمي
البرنامج الوطني "دكتور لكل مصنع" ينظم ورشة عمل تدريبية في مجال ريادة الأعمال لأعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية في الجامعة الأردنية
انطلاق فعالية "مخيم الأمن السيبراني الأول FIST 2023" في "الأردنية"
سفير دولة سنغافورة يزور مركز الدراسات الاستراتيجية في " الأردنية"
وفد قانوني رفيع المستوى من الأمم المتحدة يلتقي رئيس "الأردنية"
وزير التربية: التعليم الدامج عنصر رئيسي في الخطة الوطنية للتعليم
Monday, June 27, 2022
+ خط كبير
|
+ خط صغير
قال وزير التربية والتعليم، الدكتور وجيه عويس، إن التعليم الدامج يمثل أولوية للوزارة وعنصرا رئيسيا في الخطة الوطنية لقطاع التعليم، وذلك ضمن الخطة الاستراتيجية للتعليم لوزارة التّربية والتّعليم 2018-2025.
جاء ذلك خلال اختتام أعمال ملتقى حوار السياسات رفيع المستوى حول
الدمج والتنوع في التعليم برعاية سمو الأمير مرعد بن رعد، رئيس المجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، الأحد.
وأضاف عويس أن الوزارة والمجلس يبحثان من أجل إجراء حوار سياسي رفيع المستوى مع مجموعة واسعة من المختصين والشركاء في مجال التعليم للالتزام بإعلان الأردن بشأن الدمج والتنوع في التعليم.
وبين أن وزارة التربية تقوم بالتعاون مع المجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، بدعوة شركاء الوزارة في التنمية وأصحاب المصلحة الدوليين والوطنيين والمنظمات غير الحكومية، للانضمام إليها لإعادة تأكيد الالتزام بأهداف التنمية المستدامة.
وأكد عويس وجود نظم وإرادة سياسية والتزامات من جانب جميع الشركاء وأصحاب المصلحة الرئيسيين لضمان حصول جميع الطلاب، بغض النظر عن جنسهم وقدراتهم وإعاقاتهم وخلفياتهم وظروفهم، على فرص متساوية وعادلة للحصول على تعليم جيد في منازلهم أو مجتمعاتهم المضيفة إلى جانب بيئات التعلم التي تحتضن التنوع وتدعم مشاركتهم وإنجازاتهم نحو الوصول إلى إمكاناتهم الاجتماعية والعاطفية والجسدية والمعرفية الكاملة.
نقلاً عن موقع زاد الأردن
رجوع
للتعليق على الخبر :
إضغط هنا
التعليقات
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
You may be trying to access this site from a secured browser on the server. Please enable scripts and reload this page.