أخبار ذات علاقة
قناة Youtube
 
نجاحات قوية ل "صيدلة الأردنية" مع صناعات الأدوية الأردنية
Sunday, February 12, 2017 
+ خط كبير | + خط صغير 
أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ) محمد المبيضين- قالت عميدة كلية الصيدلة في الجامعة الأردنية الدكتورة عبلة البصول إن الكلية استطاعت أن تحقق نجاحات قوية في شراكتها مع مصانع وشركات الأدوية الأردنية.
 
 
وأضافت عقب الاحتفال الكبير الذي أقيم  بتخريج نخبة جديدة من صيادلة الفوج (34) ، إن الكلية لديها إيمان راسخ بدعم صناعة الأدوية الوطنية بالبحوث والدراسات الصيدلانية بهدف تطوير المنتج الذي له دور كبير وإسهامات بارزة في زيادة الدخل القومي.
 
وأكدت عميدة الكلية اعتزازها بالخبرة التراكمية للكادر التعليمي في الكلية الذي يوظف إمكاناته بتطويرالبحث الصيدلاني المتخصص في تكنولوجيا تصنيع الأدوية انسجاما مع رسالة الجامعة التي تضع البحث العلمي في صدارة أولوياتها واهتماماتها وأهدافها التنموية.
 
 
وجددت البصول التأكيد عزم الكلية على تطوير الخطط والبرامج التعليمية لتتماشى مع التغيرات المتسارعة في العلوم الصيدلانية العالمية فضلا عن توجهها لافتتاح صيدلية نموذجية جديدة في حرمها وتوسيع تدريب الطلبة على أسس تحضير الأدوية المعطاة عن طريق الحقن.
 
 
وخلال الكلمة التي ألقتها في الحفل أشارت البصول إلى أن الكلية هي أول كلية صيدلة أردنية تحصل على الاعتمادية العالمية من الجمعية الأمريكية لاعتماد برامج تدريس الصيدلة  ACPE  ومن ضمن أول ست كليات خارج الولايات المتحدة تحصل على هذا الاعتماد.
 
 
البصول, دعت الخريجين إلى تكريس جهودهم للقيام بعطائهم الإنساني وتحمل مسؤولياتهم في سبيل تطوير المهنة والنهوض بها، مؤكدة في هذا الصدد ترحيب كليتهم بمشاركتهم في أنشطتها وفعالياتها التي تقام على مدار العام .
وأدى الخريجون قسم المهنة استكمالا لإجراءات تخرجهم وحصولهم على الدرجات العلمية التي يستحقونها.
وسلمت البصول الشهادات للخريجين البالغ عددهم في برنامج الماجستير (9) و(110) خريج وخريجة في مرحلة البكالوريوس.
 
 
وأعرب مجموعة من الصيادلة الخريجين عن فرحتهم بهذه المناسبة مؤكدين تقديرهم لأعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية على جهودهم المخلصة في إعدادهم ليكونوا فاعلين في خدمة مهنة الصيدلة التي تعد رافدا مهما في القطاع الصحي والطبي في المملكة.
 
 
وثمن عدد كبير من أهالي وذوي الخريجين إنجازات الجامعة الأردنية في النهضة التعليمية الأردنية، مشيرين إلى أن كلية الصيدلة محطة مضيئة في مسيرة التعليم الصيدلاني ولها مكانة متقدمة على جميع الصعد المحلية والإقليمية والعالمية.
 
انتــــــــــــــــــــهى
 
print icon
AddInto
 
رجوع
للتعليق على الخبر   : إضغط هنا
التعليقات
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر