أخبار ذات علاقة
قناة Youtube
خلال فعاليات اليوم العلمي السابع لـ (حمدي منكو للبحوث العلمية) 
"الأردنية" تعلن أسماء الفائزين بجائزتي "منكو"
Thursday, April 13, 2017 
+ خط كبير | + خط صغير 

​أخبار الجامعة الأردنية ( أ ج أ ) فادية العتيبي- أعلن مركز حمدي منكو للبحوث العلمية في الجامعة الأردنية اليوم خلال فعاليات اليوم العلمي السابع الذي افتتحه رئيس الجامعة الدكتور عزمي محافظة أسماء الفائزين بجائزة علي منكو للباحث والطالب المتميز وجائزة سامية منكو للباحثة المتميزة في الأردن  للعام 2016.

 

وفاز بجائزة  علي منكو عن الكليات العلمية التي تمنح في حقول العلوم والهندسة وتكنولوجيا المعلومات أستاذ هندسة الحاسوب في كلية الهندسة في الجامعة الأردنية الدكتور خالد أحمد درابكة، فيما فاز بجائزة علي منكو عن الكليات الصحية التي تمنح في حقول الصيدلة والطب وطب الأسنان وعلوم التأهيل الدكتور مالك عواد الزحلف من كلية الطب في الجامعة الأردنية.
 
 
في حين فاز بجائزة طلبة الدراسات العليا المتميزين طالب الدكتوراه في كلية التمريض في الجامعة الأردنية أحمد حسين راتب ريان.
 
 
أما جائزة سامية منكو للباحثة المتميزة التي تمنح للعام الثاني على التوالي، ففازت بها الدكتورة إيمان أمين سعيد البشيتي من كلية الصيدلة في جامعة العلوم التطبيقية.
 
 
وخلال افتتاح أعمال اليوم العلمي الذي حمل عنوان "التوجهات المحلية في التكنولوجيا الصيدلانية" ألقى مدير مركز حمدي منكو للبحوث العلمية الدكتور ياسر البستنجي كلمة أكد فيها إيمان المركز بأهمية البحث العلمي الذي يشكل حجر أساس تقدم المجتمعات وتطورها، وحرصه على تشجيع الباحثين للمواظبة على إثراء مجالات البحث العلمي بمختلف العلوم، وتكثيف نشاطهم ومنحهم الحوافز لدوام الاستمرار.
 
 
وقال البستنجي: "ومن هذا المنطلق جاء إطلاق جائزة علي منكو منذ عام 2010 بتبرع كريم من السيد حسان منكو تشجيعا للباحثين والطلبة المتميزين، وجائزة سامية منكو للباحثة المتميزة العام الماضي بتبرع من الدكتورة تمام منكو، تكريما وتشجيعا لدور المرأة الأردنية في البحث العلمي"، مشيرا إلى أن المركز يعمل أيضا على تشجيع المشاريع البحثية لطلبة المدارس وطلبة البكالوريوس وتكريم المتميزين منهم.
 
 
وأشار البستنجي إلى أهمية الموضوع الذي يطرحه اليوم العلمي السابع الذي يسلط الضوء على التوجهات المحلية في التكنولولجيا الصيدلانية، منوها بأن قطاع الصناعة الدوائية يعد من أهم القطاعات الصناعية في الأردن والمبنية على المعرفة التي يمكن أن تستفيد منها الأكاديميا والصناعة معا.
 
 
اليوم العلمي الذي أقيم بحضور جمع من كبار المسؤولين في الجامعة وعائلة منكو وعدد من أعضاء الهيئة التدريسية والطلبة، اشتملت فعالياته على عدد من المحاضرات العلمية تناولت في موضوعاتها تكنولوجيا الدواء والبحوث الصيدلانية، قدمها نخبة من الأكاديميين والمتخصصين في ذات الشأن.
 
 
وتخلل اليوم العلمي أيضا تقييم مسابقة المشاريع البحثية لطلبة المدارس والبكالوريوس، وتكريم الفائزين منهم، إضافة إلى تكريم المشاركين في دورة (أعوان مكافحة المخدرات) التي عقدت في المركز نهاية الشهر الماضي ضمن مبادرة حياتك أغلى من المخدرات، وتكريم الداعمين للمركز ولليوم العلمي.
 
 
وشهدت فعاليات اليوم العلمي افتتاح معرض تشارك فيه كبرى الشركات البحثية والعلمية المتخصصة في صناعة الدواء والأجهزة الطبية لعرض منتجاتهم وخدماتهم وآخر ما توصلت إليه أبحاثهم.
 
 
 
انتهــــــــــــــــــــــــــى
 
 
 


 
print icon
AddInto
 
رجوع
للتعليق على الخبر   : إضغط هنا
التعليقات
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر