موقع الجامعة الاردنية
من نحن
أرسل خبراَ
إتصل بنا
الرئيسية
مؤتمرات وندوات
زيارات ووفود
مجتمع الجامعة
شؤون الوطن والتعليم العالي
طلبتنا
رياضة
الأردنية في الصحافة
أرشيف الأخبار
English
أخبار ذات علاقة
"هندسة الأردنية" تقيم ورشات تدريبية حول نمذجة المياه السطحية والجوفية
كلية التمريض في الجامعة الأردنية تعقد محاضرة علميّة حول مزاولة مهنة التمريض
"الجامعات والتحول الرقمي" حوارية في "الأردنية"
"الأردنية" و"شمال القوقاز الفيدرالية" تناقشان إمكانية التعاون الأكاديمي
البرنامج الوطني "دكتور لكل مصنع" ينظم ورشة عمل تدريبية في مجال ريادة الأعمال لأعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية في الجامعة الأردنية
انطلاق فعالية "مخيم الأمن السيبراني الأول FIST 2023" في "الأردنية"
"الأردنية" تعقد الورشة الافتتاحية لمشروعي "COSMO" و"INNOMED" الأوروبيين
"القانون والتنوع الحيوي وحماية الطبيعة والتراث" يُناقش في "الأردنية" في مؤتمر انطلق اليوم
"الأردنية" تنظم الحفل الختامي لمسابقة هالت برايز للمشاريع الريادية
الجامعة الأردنية تطلق مجموعاتها البحثية للعام 2023
قناة Youtube
اختتام جلسات ورشة التعلم الإلكتروني والمدمج في الجامعة الأردنيّة
Thursday, July 7, 2022
+ خط كبير
|
+ خط صغير
أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ) قصي الطراونة – اختتمت في الجامعة الأردنية جلسات ورشة التعلم الإلكتروني والمدمج، والتي عُقدت على مدار ثلاثة أيام لتدريب أعضاء الهيئة التدريسية الذين يُدرّسون خلال الفصل الصيفي على مهارات التعلم الإلكتروني بجميع أشكاله ونماذجه.
وحضر الجلسة الختامية رئيس الجامعة الأردنية الدكتور نذير عبيدات، والذي أكّد على أهمية هذه الورشة التي تُعتبر إنجازًا جديدًا للجامعة، خاصّةً خلال هذه المرحلة التي يشهد العالم فيها تحوّلًا نحو التعلم الإلكتروني والمدمج، الأمر الذي أوجب عقد هذه الورشة للخروج بنتائج تدفع نحو هذا التوجه العالمي، شاكرًا الجميع على مشاركتهم أفكارهم وجهودهم وترسيخ جامعتهم.
وقال عبيدات إنّ دور الجامعة لا يتمثّل في خلق الوظائف وإنما بتأهيل الطلبة للشواغر المُتاحة محليًّا وخارجيًّا، وإنّ تأهيل مهارات الطلبة يجب أن يتمّ ضمن ثلاثة مستويات حسب التّخصّص الأكاديميّ، الأوّل منها يتعلّق بدور اللغات في صقل شخصية الطالب، والثّاني برفده بمهارات التواصل مع المجتمع المحلي والخارجي، والجانب الثالث يتعلق بالمكوّن الوجداني لدى لإنسان، بحيث يصبح الطالب قادرًا على التّعامل مع الآخرين بكفاءه عالية جدًّا، مؤكّدًا على ضرورة التركيز على تلك المستويات الثلاثة في إعطاء المحاضرات سواء وجاهيًّا أم عن بعد.
واستذكر عبيدات جاهزية الجامعة الأردنية المُسبقة في التعليم عن بعد، والتي ساعدت بشكل كبير في تجاوز المشاكل خلال جائحة كورونا، والتي يجب البناء عليها والتعامل معها بشكل مناسب لتجاوز التحديات المستقبليّة بل وخلق فرص مميّزة لتعزيز البنية التحتية من خلال إيجاد تقنيات متطورة وكادر تدريسي مُدَرّب على إيصال المعلومات للطلبة بكفاءة عالية.
واستعرض عبيدات مشروع تجهيز القاعات الصفية، الذي يهدف إلى تجهيز خمسمئة وسبع عشرة قاعة تحتوي على بيانات مرجعية متطورة تجهيزًا إنشائيًّا وتقنيًّا، حيث جُهّزت قاعتان، وهما تحت التجربة حاليًّا، ومن المتوقع إكمال العمل على هذا المشروع خلال عامين .
يُذكر أن هذه الورشة عقدت على مدار ثلاثة أيام، وجاءت لتطوير وتعزيز قدرات أعضاء الهيئة التدريسية، كما تهدف إلى التعريف بشكلي التعلم الإلكتروني الكامل والتعلم المدمج من حيث الفلسفة والتشريعات، وآليات تخطيط وتصميم المادة من حيث الخطّة والمصادر التعليمية بما يتلاءم مع موادّ التعلم الإلكتروني والمدمج، والسمات التفاعلية في منصة التعلم الإلكتروني (موودل) التي تصلح لأشكال التعلّم الحديثة، والتطبيق العملي على أنشطة تفاعلية غير متزامنة، والتعريف باستراتيجيات تقييم الطلبة المتنوعة وتطبيق أدواتها المُتاحة عبر المنصات الإلكترونية للجامعة عمليًّا.
رجوع
للتعليق على الخبر :
إضغط هنا
التعليقات
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
You may be trying to access this site from a secured browser on the server. Please enable scripts and reload this page.