أخبار ذات علاقة
قناة Youtube
منتدون يؤكدون اهمية دور الممرض في رسم السياسات الصحية
Wednesday, April 19, 2017 
+ خط كبير | + خط صغير 

​أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ) سناء الصمادي- أكد منتدون أهمية دور الممرض في رسم وتقييم وتطبيق السياسات الصحية، لتطوير وتشجيع الابداع المهني، وتحسين التعلم والتدريب والبحث العلمي والارتقاء بالرعاية الصحية لخدمة المجتمع.


وأشاروا خلال المنتدى الذي افتتحه نائب رئيس الجامعة لشؤون الكليات العلمية والصحية الدكتور عمر الكفاوين اليوم ونظمته كلية التمريض في الجامعة الأردنية بعنوان "دور الممرضين في وضع تقييم وتطبيق السياسات الصحية" إلى أن اشراك التمريض  في وضع السياسات يصب في رفع مستوى مهنة التمريض والارتقاء بجوده خدماتها.


وقالت عميدة الكلية الدكتوره منار النابلسي أن المنتدى الذي نظمه طلبة برنامج الدكتوراه في التمريض يناقش دور الممرضين في وضع السياسات مما يعزز دورهم في المجال.


وأضافت النابلسي أن الكلية سعت منذ انشائها الى تخريج قادة في التمريض قادرين على الاستفادة من المعرفة المبنية على البحث والأدلة العلمية وممارسة ادوارهم كقادة وباحثين واكاديميين واداريين.


ونوهت بأن الكلية عملت على تطوير الخطط الدراسية في برنامج الدكتوراه ليكون الخريجون قادرين على دراسة وتحليل طبيعة الفلسفة الناقدة للنظرية والبحث والتطبيق في مجال التمريض، وامتلاك القدرات القيادية في المسائل الاخلاقية والقانونية والاجتماعية والثقافية والصحية، باستخدام التقنيات المعلوماتية المتقدمة والمشاركة في تطوير وتطبيق السياسات الصحية على الصعيد المؤسسي والوطني والعالمي.


رئيسة المنتدى الدكتورة فتحية ابو مغلي بينت ان اهداف المنتدى تتمثل في توعية الممرضين والممرضات بمفهوم السياسات الصحية وآليات تطويرها على المستوى الاقليمي والمحلي، وابراز وتفعيل دورهم في ذلك، بالاضافة الى توضيح دور المجالس المهنية في تطوير وتطبيق السياسات الصحية.


ولفتت ابو مغلي الى ان المنتدى يشارك فيه نخبة من الخبراء واصحاب القرار والخبرة كل في اماكن عملهم للاستفادة من خبراتهم في وضع السياسات وعرض تجاربهم في صنع القرارات منهم: الدكتورة رويدا المعايطة من جامعة العلوم والتكنولوجيا، والدكتور هاني الكردي الامين العام للجلس الصحي العالي، والدكتورة منتهى غرايبة الامين العام للمجلس التمريضي الاردني، والعين الدكتورة سوسن المجالي، والدكتور ابراهيم الفاعوري مدير التمريض في مستشفى الملك المؤسس.


وعرض المشاركون للحضور من العاملين في القطاع التمريضي والرعاية الصحية في المستشفيات تجاربهم وخبراتهم في صنع القرارات ووضع السياسات وخطط التطوير في العمل .


يشار الى ان المنتدى جاء بدعم من شركة مجموعة منير سختيان  ورئيس مجلس ادارة مجموعة خليفة للصناعات المتقدمة.  

 
print icon
AddInto
 
رجوع
للتعليق على الخبر   : إضغط هنا
  التعليقات
 
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر