• موقع الجامعة الاردنية
  • من نحن
  • أرسل خبراَ
  • إتصل بنا
Go Search
أخبار الأردنية :: الجامعة الأردنية :: عمان :: الأردن
  • الرئيسية
  • مؤتمرات وندوات
  • زيارات ووفود
  • مجتمع الجامعة
  • شؤون الوطن والتعليم العالي
  • طلبتنا
  • رياضة
  • الأردنية في الصحافة
  • أرشيف الأخبار
  • English
أخبار ذات علاقة
​“التحديث الاقتصادي”: 556 مليونا للريادة والإبداع
توقعات بقبول 12 ألف طالب بالجامعات الأردنية
هيئة الاعتماد تقر استمرارية الاعتماد الخاص لتخصصات جامعية
مجلس التعليم العالي يقرر إدراج قبول طلبة الدبلوم المتوسط في الكليات الجامعية المتوسطة في الجامعات الرسمية ضمن نظام القبول الموحد
إجراء تمرين إخلاء وهمي في مركز العلاج بالخلايا في الجامعة الأردنية
مجلس الوزراء يُقرُّ نظام تنظيم ممارسة الأنشطة الحزبيَّة الطلابيَّة في مؤسَّسات التَّعليم العالي
نقيب المهندسين الأردنيين: حماية صندوق تقاعد نقابة المهندسين مهمّة وطنيّة وإنسانيّة تمسّ جميع شرائح المجتمع
مجلس التعليم العالي يتخذ قرارات هامة بخصوص الطلبة الأردنيين الدارسين في الجامعات الأوكرانية
مجلس التعليم العالي يتخذ قرارات هامة تتعلق بعملية القبول الموحد للعام الجامعي 2022 / 2023 والتخصصات الراكدة والمشبعة
الملك.. الداعم والمشجع الأول للشباب نحو قيادة مسيرة التحديث
قناة Youtube
وزير التربية: التعليم الدامج عنصر رئيسي في الخطة الوطنية للتعليم
Monday, June 27, 2022 
+ خط كبير | + خط صغير 

​

قال وزير التربية والتعليم، الدكتور وجيه عويس، إن التعليم الدامج يمثل أولوية للوزارة وعنصرا رئيسيا في الخطة الوطنية لقطاع التعليم، وذلك ضمن الخطة الاستراتيجية للتعليم لوزارة التّربية والتّعليم 2018-2025.
 
جاء ذلك خلال اختتام أعمال ملتقى حوار السياسات رفيع المستوى حول
الدمج والتنوع في التعليم برعاية سمو الأمير مرعد بن رعد، رئيس المجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، الأحد.
 
وأضاف عويس أن الوزارة والمجلس يبحثان من أجل إجراء حوار سياسي رفيع المستوى مع مجموعة واسعة من المختصين والشركاء في مجال التعليم للالتزام بإعلان الأردن بشأن الدمج والتنوع في التعليم.
 
وبين أن وزارة التربية تقوم بالتعاون مع المجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، بدعوة شركاء الوزارة في التنمية وأصحاب المصلحة الدوليين والوطنيين والمنظمات غير الحكومية، للانضمام إليها لإعادة تأكيد الالتزام بأهداف التنمية المستدامة.
 
وأكد عويس وجود نظم وإرادة سياسية والتزامات من جانب جميع الشركاء وأصحاب المصلحة الرئيسيين لضمان حصول جميع الطلاب، بغض النظر عن جنسهم وقدراتهم وإعاقاتهم وخلفياتهم وظروفهم، على فرص متساوية وعادلة للحصول على تعليم جيد في منازلهم أو مجتمعاتهم المضيفة إلى جانب بيئات التعلم التي تحتضن التنوع وتدعم مشاركتهم وإنجازاتهم نحو الوصول إلى إمكاناتهم الاجتماعية والعاطفية والجسدية والمعرفية الكاملة.
 
نقلاً عن موقع زاد الأردن
print icon
 
رجوع
للتعليق على الخبر   : إضغط هنا
  التعليقات
 
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
   
Like our page
 © 2021 — الجامعة الأردنية :: عمان :: الأردن. جميع حقوق الطبع محفوظة.
تصميم وتطوير مركز تكنولوجيا المعلومات و وحدة الاعلام والعلاقات العامة والثقافية - الجامعة الاردنية